أخبار عاجلة
لطيفة غادرت الجونة على كرسي متحرك! -
سلاف فواخرجي مع زوجها تضع النقط على الحروف -
لينا دياب مختفية ولم تتحدّث عن الجنس! -
حبيبة ناصيف زيتون لبنانية – بالصورة -
شيرين عبد الوهاب ما فعلته على المسرح لا يُصدّق! -
مصطفى الخاني خرج من السجن ويهدد: لن أسكت -
أمل عرفة: أعيدوا النظر إلى عيني -

أميركا وكندا والمكسيك تسعى لنتيجة طموحة في محادثات «نافتا»

أميركا وكندا والمكسيك تسعى لنتيجة طموحة في محادثات «نافتا»
أميركا وكندا والمكسيك تسعى لنتيجة طموحة في محادثات «نافتا»

أعلنت الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، التي اجتمعت هذا الأسبوع في واشنطن للبدء بمراجعة اتفاق «التجارة الحرة لأميركا الشمالية» (نافتا) أمس (الأحد)، أنها ملتزمة إجراء مفاوضات سريعة والتوصل إلى نتيجة طموحة.

وقالت البلدان الثلاثة في بيان مشترك إن «حجم ونطاق المقترحات خلال هذه الجولة الأولى من المناقشات يعكسان التزام الدول الثلاث التوصل إلى نتيجة طموحة، ويظهران مرة أخرى أهمية تحديث قواعد أكبر معاهدة للتجارة الحرة».

وأوضح البيان أن «مفاوضي كل بلد سيواصلون مشاوراتهم الوطنية وسيعملون على تسريع التوصل الى نص تفاوضي بحلول نهاية الشهر الجاري، وسيجتمعون مجدداً في المكسيك في جولة ثانية من المناقشات تستمر من الاول الى الخامس من الشهر المقبل».

وأضاف البيان ان «المفاوضات ستستمر بهذه الوتيرة السريعة مع انعقاد اجتماع ثالث في كندا نهاية الشهر المقبل، واجتماع رابع في الولايات المتحدة في تشرين الاول (أكتوبر) المقبل».

واستعرضت الدول الثلاث مواضيع مختلفة، مبدية التزامها تسريع المفاوضات، على أن تجتمع مرة أخرى في أقل من أسبوعين. ومن المقرر عقد اجتماعات أخرى أيضا بحلول نهاية العام.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعد سابقاً بالانسحاب من «نافتا»، لكنه تراجع لاحقاً بعد التباحث مع زعيمي كندا والمكسيك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎