أخبار عاجلة
عبد العزيز يكشف عن نظام الإنتخابات الجديد -
"السيسي" يعزي تواضروس في ضحايا حادث المنيا -

50 شركة تورد الأرز لهيئة السلع التموينية بـ6300 جنيه للطن الواحد

50 شركة تورد الأرز لهيئة السلع التموينية بـ6300 جنيه للطن الواحد
50 شركة تورد الأرز لهيئة السلع التموينية بـ6300 جنيه للطن الواحد


أعلنت وزارة التموين، عن موافقة أكثر من 50 مضرب أرز وشركة تعبئة على توريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية في بعض المحافظات، بسعر 6300 جنيه للطن الواحد، وذلك تنفيذا للإتفاقيات المبرمة بين الوزارة والشركات.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين لـ"الشروق"، إنه تم توريد الأرز بسعر 6300 جنيه، على أن يباع الكيلو منه للمستهلك بسعر 6 جنيهات ونصف، مشيرا إلي أنه سيتم التوريد بحد أدنى 200 طن شهريا للمضرب الواحد أو شركة التعبئة، مع السماح بزيادة التوريدات لمن يريد، والسماح لمن يرغب من المضارب والموردين في الانضمام للاتفاقية لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشركات و الموردين لتوريد الأرز.

وأوضح المصدر، أنه سوف يستمر التوريد لمدة 4 شهور قادمة، وحتي دخول المحصول الجديد، على أن تلتزم هيئة السلع قرر التموينية بدفع قيمة توريد الأرز خلال أسبوعين من استلام الأرز بحد أقصي من تاريخ التوريد، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين، قرر توحيد سعر الأرز الأبيض على البطاقات وكذلك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بسعر 650 قرشا للكيلو قائلا: " الوزير مش عايز يكون فيه سعرين للأرز علشان التلاعب".

وينص الاتفاق علي تحديد هيئة السلع التموينية شركة متخصصة لفحص وفرز الأرز، للتأكد من المواصفات والاشتراطات المتفق عليها، وهي أن يتم توريد الأرز بنسبة كسر من ١٠% إلى ١٢ % ويحظر إضافة ملح للأرز المورد، ويقوم الموردين بكتابة الأسعار علي عبوات الأرز، تنفيذا للاتفاق مع وزارة التموين.

وتضمن الاتفاق إيقاف المضارب المخالفة للاتفاق عن العمل لمدة 6 شهور، وفي حال حبس الأرز عن الأسواق يتم مصادرة أي كميات يتم ضبطها ودفع المخالف غرامة تساوي قيمة الأرز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها