أخبار عاجلة

سيدي كرير: 70% من إنتاج الشركة لتلبية احتياجات المصانع المحلية

سيدي كرير: 70% من إنتاج الشركة لتلبية احتياجات المصانع المحلية
سيدي كرير: 70% من إنتاج الشركة لتلبية احتياجات المصانع المحلية
قال المهندس أسامة مهدي رئيس شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، إن شركة سيدي كرير متوازنة في التسعير، وترفع أعباء توفير الدولار أو الشحن عن المصانع لاستيراد الخامات.

جاء ذلك، ردا على تساؤلات أعضاء شعبة البلاستيك عن أسباب ارتفاع أسعار سيدي كرير عن المستورد، وذلك خلال اجتماع شعبة البلاستيك والمطاط بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية.

وأشار مهدي إلى أن الشركة كانت تصدر في عام 2008 نحو 50% من إنتاجها، وتراجعت في التصدير إلى 30% فقط وهنا 70% من الإنتاج لتلبية احتياجات المصانع المحلية.

وأوضح أن الشركة سوف تقوم بإيقاف عملية الإنتاج بالكامل البالغ 20 ألف طن خلال شهر يوليو المقبل، وذلك لإجراء الصيانة لماكينات الشركة، نظرا لوجود بعض المشكلات الفنية حاليا مما يستدعي عمل عَمرة خلال العام الجاري.

وأكد مهدي أنه يتم حاليا تخفيض الطاقات الإنتاجية للشركة من البولي ايثيلين بنسبة تصل لنحو 30% من حجم الإنتاج المخصص للتصدير، وذلك للعمل على توفير احتياجات المصانع المحلية، مشيرًا إلى أن الإعلان عن أعمال الصيانة بشكل مبكر يجعل الشركات تقوم بتوفير احتياجاتها خلال شهر "يوليو 2017" من مصادر أخرى.

وأشار إلى أن حجم الإنتاج السنوي من البولي ايثيلين يصل لنحو 225 ألف طن، حيث يخصص منهم 30% للتصدير بحجم إنتاج يصل إلى 80 ألف طن سنويا، موضحًا أن عمليات التخفيض الحالية في الطاقات الإنتاجية سوف تتسبب في تراجع حجم صادرات الشركة ليصل إلى 60 ألف طن فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها