أخبار عاجلة
"الأكشن" يسيطر على قائمة مسلسلات رمضان -
الإسماعيلي يرفض التفريط في عماد حمدي -
نبيل معلول مدربًا للمنتخب التونسي -
دجلة يكرم لاعبيه بعد بطولة الجمهورية للتنس -
إيناسيو يطلب تقريرًا عن المصابين -

«سيدي كرير» تنشئ مصنعا جديدا لإنتاج البولي بروبلين

«سيدي كرير» تنشئ مصنعا جديدا لإنتاج البولي بروبلين
«سيدي كرير» تنشئ مصنعا جديدا لإنتاج البولي بروبلين
قال خالد أبو المكارم رئيس شعبة صناعة البلاستيك والمطاط بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إن شركة سيدي كرير للبتروكيماويات بصدد إنشاء مصنع جديد لإنتاج خام البولي بروبلين.

وأضاف أبو المكارم أن المصنع الجديد يهدف إلى توفير الخامة للمصانع المحلية، خاصة أن هناك مصنعين فقط ينتجوا البولي بروبلين ويوفران ما يقرب من ٢٠ % من احتياجات المصانع فقط، ويتم استيراد ما يقرب من 80% من الخامة.

جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال اجتماع شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات المصرية.

وأوضح رئيس الشعبة أن وزير البترول أعلن خلال الجمعية العمومية للشركة القابضة للبتروكيماويات عن إعداد دراسة لإنشاء المصنع، مشيرًا إلى أن تواجد خام البروبان المستخدم في إنتاج البولي بروبلين في الإسكندرية السبب الرئيس في إنشاء المصنع بشركة سيدي كرير، حيث تعد الإسكندرية موقع أساسي لإنتاج الغاز.

وأوضح أن المصنع الجديد سيقلل من التكلفة على المصنع، حيث تحتاج معظم المصانع إلى توفير العملة سواء في الشحن أو المواد الخام خاصة وأن فتح الاعتمادات المستندية لم يعد سهلا أو توفير العملة الصعبة لاستيراد الخامات.

وأشار أبو المكارم إلى أن الاجتماع مع مسئولي شركة سيدي كرير الهدف منه التعرف على احتياجات المصانع المحلية المستخدمة لخامة البولي بروبلين لتوفيره من خلال المصنع الجديد، وذلك حتى لا يتم إنتاج منتجات لا تتناسب مع الاحتياجات المحلية أو يتم توجيهها للتصدير فقط، مشيرا إلى أن شركة سيدي كرير أصبحت تهتم بالسوق المحلي وتوفر جزءا كبيرا من احتياجاته وتخفيض نسبة التصدير.

وأكد أن هناك مصنعين لإنتاج البولي بروبلين في مصر يصل حجم إنتاجهما إلى 580 ألف طن خلال العام الحالي، في حين كان إنتاجهما 340 ألف طن في 2011.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"