أخبار عاجلة
سميرة أحمد تبيع ملابسها من أجل مصر! -
ماريتا الحلاني بـ Look جديد – بالصورة -
تجهيزات حفل ميوزبك بارك – بالصور -

إجراءات جديدة لأمتعة المسافرين بمطارات السلطنة

إجراءات جديدة لأمتعة المسافرين بمطارات السلطنة
إجراءات جديدة لأمتعة المسافرين بمطارات السلطنة

مسقط ـ (الوطن):
أعلنت الشركة العُمانيّة لإدارة المطارات عن عزمها لتطبيق إجراءاتٍ جديدة للتعامل مع بعض أنواع أمتعة المسافرين عبر مطارات مسقط الدولي وصلالة وصحار. واعتبارا من الأول من شهر سبتمبر القادم، فلن يتم إستقبال ومناولة بعض أنواع الأمتعة مالم تكن قد وضعت في حقائب معدّة للسفر، ويشمل ذلك الأمتعة الملفوفة ببطانيّات أو المثبتة بالحبال، والتي قد تؤدي مناولتها إلى مخاطر تنعكس على السلامة العامة لمستخدمي المطار، فضلاً عن إمكانية عرقلة هذا النوع من الأمتعه لإجراءات حركة نقل ومناولة الأمتعة للطائرة بالاضافة الى صعوبة فتحها بطرق سلسة في حال الإشتباه بإحتوائها على ما يحظر السفر برفقته. وسوف يتم تطبيق هذه الإجراءات على كافة المسافرين عبر جميع شركات الطيران المشغلة من مطارات السلطنة بغض النظر عن درجة الحجز أو وجهة السفر.
وفي تعليق للشركة العُمانية لإدارة المطارات حول هذه السياسة الجديدة في التعامل مع هذا النوع من الأمتعة، قال الفريق المختص بتطبيق هذا الإجراء: يكمن هدفنا من وراء تطبيق هذه الإجراءات التنظيمية بالتزامنا بتحقيق أعلى معايير السلامة والمهنية وتطلعاتنا لتطوير واجهات السلطنة الممثلة بالمطارات الى مستويات عالمية قياسية.
وأضاف الفريق المختص: إن هذه الإجراءات الجديدة والتي نحن بصدد تطبيقها بدءا من الأول من سبتمبر القادم لن تطال عربات الأطفال، والدراجات الهوائية، والمقاعد المتحركة، وحقائب الغولف، حيث سوف يتم استقبالها والتعامل معها كالمعتاد.
وقد قامت الشركة بالتواصل مع مختلف شركات خطوط الطيران المشغلة عبر مطارات السلطنة ووكلاء السفر المعتمدين وعبر المواقع الإلكترونيّة ذات الصلة من أجل ضمان سرعة وسلاسة تطبيق سياسة الأمتعة الجديدة في جميع المطارات العُمانيّة، فضلاً عن التواصل مع المختصين في وزارة الخارجية والجهات المعنية من أجل تعميم هذه السياسة المشار اليها وذلك لضمان وصولها لأكبر فئة من مستخدمي مطارات السلطنة حرصاً منها على رفع مستوى الوعي بأهمية الالتزام بها.
جديرٌ بالذكر أنّ الشركة العُمانيّة لإدارة المطارات تواصل سعيها لتطوير عمليّاتها على كافة المستويات التشغيليّة، وذلك إنطلاقاً من رؤيتها الاستراتيجيّة الرامية إلى وضع مطارات السلطنة ضمن أفضل 20 مطاراً على مستوى العالم بحلول عام 2020. ومع اقتراب موعد إفتتاح المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي، وتوقعات ارتفاع وتيرة الحركة الجوية في السلطنة بواقع 40% بحلول عام 2019، بالاضافة الى عضويتها في مجلس إدارة مجلس المطارات العالميّ، تعمل الشركة العمانية لإدارة المطارات على تكريس جهودها في تبني أفضل الممارسات العالمية التي من شأنها الارتقاء بخدمات المسافرين عبر مطارات السلطنة وفق أعلى معايير خدمة العملاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎