أخبار عاجلة
حسام حسن: الدوري لا يزال طويلًا والقادم أفضل -
«أفضل لاعبة في العالم» تضيع بين ميسي ونيمار -

“الكسوف” يكبد شركات أمريكية 700 مليون دولار

“الكسوف” يكبد شركات أمريكية 700 مليون دولار
“الكسوف” يكبد شركات أمريكية 700 مليون دولار

يعد كسوف الشمس ظاهرة فلكية تجذب كثيرًا من الناس لمتابعتها ودراستها، لكنها بالنسبة إلى الشركات الأمريكية تمثل خسارة تقدر بملايين الدولارات. وأوضح مركز بحثي أمريكي، أن كسوف الشمس الكلي يوم الاثنين المقبل (21 أغسطس الجاري)، سيُكبد أصحاب العمل الأمريكيين خسائر في الإنتاج تقدر بنحو 694 مليون دولار.

وأضافت مؤسسة “تشالنجر جراي أند كريسماس” -ومقرها شيكاغو- أن الخسائر سببها اقتطاع العاملين مدة زمنية 20 دقيقة تقريبًا من وقت العمل، لمشاهدة كسوف الشمس الذي سيستغرق دقيقتين ونصف الدقيقة فقط.

وأوضح نائب رئيس المؤسسة أندي تشالنجر، أن الـ20 دقيقة هو تقدير متحفظ لقيام العاملين من مكاتبهم والتوجه إلى مكان مناسب لمراقبة الكسوف.

وأشار إلى أن كثيرًا من الناس قد يستغرقون وقتًا أطول من ذلك ليجهزوا أجهزة التلسكوب أو نظارات الرؤية الخاصة برؤية الكسوف، أو حتى أخذ إجازة في هذا اليوم.

وقال تشالنجر، إن هناك عددًا قليلًا جدًّا من الناس لن يخرجوا عندما تكون هناك ظاهرة سماوية تحدث فوق رؤوسهم، مقدرًا عدد العاملين في ذلك اليوم بنحو 87 مليونًا.

يذكر أن الشركات الأمريكية تكبدت خسائر قدرت بـ450 مليون دولار، في يوم “سايبر مانداي”، وهو مصطلح ليوم الاثنين الذي يلي إجازة عيد الشكر في الولايات المتحدة؛ بسب تأخر أو تغيب الموظفين لدقائق من أجل التسوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎