أخبار عاجلة
«المالية»: نسعى لإصدار قانون موحد للجمارك -
حملة لرفع التكاتك والإشغالات في جسر السويس -

يونان إدوارد: نستهدف وصول الصادرات المصرية إلى الإمارات لـ5 مليارات دولار

يونان إدوارد: نستهدف وصول الصادرات المصرية إلى الإمارات لـ5 مليارات دولار
يونان إدوارد: نستهدف وصول الصادرات المصرية إلى الإمارات لـ5 مليارات دولار

أكد الدكتور يونان إدوارد، رئيس مكتب التمثيل التجاري بدبي، وجود خطة وضعها مكتب التمثيل التجاري بالإمارات تستهدف الوصول بالصادرات المصرية لسوق الإمارات إلى 5 مليارات دولار خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وقال «إدوارد»، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الوسط، خلال فعاليات معرض «بيج 5 شو»، المنعقد خلال الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر الجاري بدبي، بمشاركة 20 شركة مصرية في مجال مواد البناء، إن حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتية خلال العام الماضي بلغ مليار دولار.

وأشار إلى أن هناك زيادة في حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتية خلال الـ9 شهور الأولى من العام الجاري، بلغت قيمتها 1.8مليار دولار، متوقعا أن تصل إلى 2 مليار دولار بنهاية 2016.

وأوضح «إدوارد» أن الواردات المصرية من الإمارات تراجعت إلى 361 مليون دولار خلال الـ9 شهور الأولى من العام الجاري، مقابل 629 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أنه لأول مرة يحقق الميزان التجاري بين البلدين فائضا لصالح مصر بقيمة 746 مليون دولار، مقابل 99 مليون دولار عجزا، مؤكدا أن أهم الصادرات المصرية للسوق الإماراتية شملت أجهزة التليفزيون، والأثاث، والذهب الخام، والكابلات الكهربائية، وأسلاك النحاس، والفحم.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة البترول: ارتفاع أسعار النفط يؤثر سلبا على الاقتصاد المصرى
التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس