أخبار عاجلة
التحرش الجنسي: من يكسر جدار الصمت؟ -
«داو جونز» يخترق حاجز 23 ألف نقطة للمرة الأولى -
الأثرياء الأميركيون يزدادون ثراءً ما عدا ترامب -
«فيتش»: انحسار مخاطر السيولة المصرفية في قطر -
الصين تخفض عدد المركبات الحكومية لكبح الإنفاق -
ليستر سيتي يعلن إقالة مدربه شكسبير رسمياً -

«النقد» تهدد 12 شركة تأمين بسحب التراخيص خلال 20 يوماً

«النقد» تهدد 12 شركة تأمين بسحب التراخيص خلال 20 يوماً
«النقد» تهدد 12 شركة تأمين بسحب التراخيص خلال 20 يوماً

لوحت مؤسسة مؤسسة النقد العربي السعودي اليوم (الأحد)، بإيقاف تراخيص 12 شركة تعمل في مجال التأمين، بعد يوم من إيقاف خدمات 7 أخرى.

وأوضحت المؤسسة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الشركة السعودية البلجيكية لوساطة إعادة التأمين، وشركة المساندة وسطاء التأمين، وشركة الممارسات المهنية لوساطة التأمين، وشركة الوساطة السعودية، وشركة جلوبل لوساطة التأمين، وشركة ركائز لوساطة التأمين وإعادة التأمين، وشركة رواد التأمين لوكالة التأمين التعاوني، وشركة مجدي سالم القاضي وكلاء تأمين، وشركة مركز بستان الشرق الأوسط لوساطة التأمين، وشركة مستشارك التأميني لاستشارات التأمين، وشركة وثيقتي لوكالة التأمين، وشركة وصل لوساطة التأمين، «لم تلتزم باستيفاء كامل المتطلبات النظامية والتعليمات المتعلقة في ممارسة نشاط التأمين ولم تتجاوب مع مخاطبات المؤسسة المبلغة من خلال عناوينها المسجلة لدى المؤسسة».

وشددت المؤسسة أن على هذه الشركات «سرعة تصحيح أوضاعها خلال فترة لا تتجاوز 20 يوم عمل من تاريخ هذا الإعلان؛ وإلا فإنها ستشرع في إجراءات طلب سحب الترخيص».

ودعت من له شكوى تجاه أي من هذه الشركات من المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية؛ إلى التقدمَ إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت، أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني.

وأكدت «النقد» حرصها على «حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية وتوطيد استقرار قطاع التأمين، وعلى منع الممارسات غير النظاميّة في قطاع التأمين»، مؤكدة أن قرار الإيقاف «لا يخلي مسؤولية هذه الشركات من التزاماتها تجاه الغير».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار