أخبار عاجلة
مصرع 17 شخصًا في انفجار منجم فحم شمال الصين -
الدولار الجمركي يسجل 18.14 جنيها.. اليوم -
ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 584 جنيها -

شنايدر إليكتريك مصر تشارك في مؤتمر الاستثمار الفرنسي

شنايدر إليكتريك مصر تشارك في مؤتمر الاستثمار الفرنسي
شنايدر إليكتريك مصر تشارك في مؤتمر الاستثمار الفرنسي
شاركت شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا في مؤتمر الاستثمار الفرنسي الذي تنظمه مؤسسة الأهرام بالتعاون مع السفارة الفرنسية في القاهرة وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر.

ناقش المؤتمر أهم فرص الاستثمار المتاحة في السوق المصري خاصة بعد سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة، وكذلك وكذلك الآفاق والتحديات و التعاون بين مصر والشركات الفرنسية العاملة في مصر، والشركات الفرنسية الجديدة التي ترغب في الاستثمار في مصر خلال الفترة القادمة. شارك في المؤتمر وفد رفيع المستوى من شنايدر اليكتريك برئاسة المهندس/ ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا.

ومن جانبه، صرح المهندس ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا قائلاً: "تأتي مشاركتنا اليوم في هذا المؤتمر الهام كدليل واضح علي ثقتنا في الإقتصاد المصري ودعمنا الكامل لكافة الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تحقيق الإصلاح الشامل. إن القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة هي خطوة هامة في طريق الإصلاح الإقتصادي.

ومثال علي ذلك، التعريفة الجديدة الخاصة بقطاع الطاقة الشمسية والتي من شأنها جذب المزيد من الإستثمارات وتحقيق تقدم ملحوظ في هذا القطاع الحيوي. وكواحدة من الشركات الأجنبية العاملة في مصر، نري أن قرار تعويم الجنيه من شأنه زيادة تنافسية منتجات الشركة التي يتم تصنيعها فى مصر بمصنعنا القائم بمدينة بدر في الأسواق الخارجية والذى سوف يساهم في خفض الأسعار بشكل كبير."

ونظراً لتميزها في العديد من القطاعات، تتمتع الشركة بعلاقات وثيقة مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص، حيث تعمل في العديد من كبرى المشروعات القومية العملاقة مثل العاصمة الإدارية الجديدة وحقل ظهر أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم، ومحطة توليد الطاقة الشمسية في شرم الشيخ التي تبلغ استثماراتها 75 مليون يورو، ومشروع نقل الطاقة الشمسية من محطة كوم أمبو في أسوان، ومشروع تطوير محور قناة السويس، هذا إلى جانب مشروعات مترو الأنفاق ومحطة المرج للمياه ومنجم السكري، وتوسعات مطار القاهرة وغيرها.

وتؤكد مشاركة شنايدر اليكتريك في المؤتمر على رغبتها في زيادة التعاون مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص خلال المرحلة القادمة، من أجل دعم التنمية الاقتصادية في مصر.

تُعد شنايدر اليكتريك من كبرى الشركات الفرنسية في السوق المصري، حيث تعمل منذ عام 1987، وتُعد مصر المركز الإقليمي لعمليات الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث توظف شنايدر اليكتريك حوالي 1400 مهندس وفني وموظف لخدمة عملياتها بالمنطقة. من ناحية أخرى تعمل شنايدر اليكتريك في العديد من القطاعات مثل قطاع الطاقة الشمسية، تكنولوجيا المعلومات، المياه والصرف الصحي، البترول والغاز، تصنيع المعدات الكهربائية، وتوفير حلول الطاقة والتحكم الآلي وغيرها من المجالات الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس