أخبار عاجلة
ترامب يهنئ المسلمين بعيد الفطر -
الأحد.. أول أيام عيد الفطر في فرنسا -
15 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة بريف إدلب -
السيسي يهنئ الشعب المصري بحلول عيد الفطر -
«تجارة القريات » تراقب منافذ بيع زكاة الفطر -

اليوم.. انتهاء حصر المبانى للتعداد السكانى.. و28 مارس بدء العد

اليوم.. انتهاء حصر المبانى للتعداد السكانى.. و28 مارس بدء العد
اليوم.. انتهاء حصر المبانى للتعداد السكانى.. و28 مارس بدء العد

ينتهى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم، الاثنين الموافق 20 مارس 2017 من أولى مراحل التعداد السكانى، وهى مرحلة حصر المبانى، استعدادا لتنفيذ المرحلة التالية، والخاصة بـ"حصر وعد السكان" والمقرر البدء بها فى 28 مارس الجارى وحتى 26 إبريل المقبل.

يذكر أن جهاز الإحصاء بدأ فى أولى مراحل التعداد السكانى "مرحلة حصر المبانى" فى مطلع فبراير الماضى، من خلال 15 ألف معاون، حيث كان من المقرر انتهاء هذه المرحلة فى 10 مارس الجارى، إلا أن عدم اكتمال تنفيذ هذه المرحلة فى عدد من المحافظات على رأسها محافظة القاهرة، دفع الجهاز لمد فترة العمل إلى 20 مارس لإتمام نسب إنجاز الحصر للمبانى فى كل محافظات الجمهورية.

ومن جانبه قال عبد الحميد شرف الدين المدير التنفيذى للتعداد السكانى بجهاز الإحصاء، إن نسبة إنجاز مرحلة حصر المبانى وصلت حتى ظهر أمس، الأحد إلى 98% على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الـ2% غير المكتملين كانت بمحافظة القاهرة، والتى تم إتمام العمل بها اليوم، لنعلن بذلك إنهاء المرحلة الأولى للتعداد السكانى 2017.

وأضاف شرف الدين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه جار حاليا الاستعداد للبدء فى تنفيذ المرحلة الثانية للتعداد والخاصة بحصر وعد السكان، والتى سيصل بها عدد مندوبى الجهاز العاملين فى التعداد إلى 40 ألف مندوب، لافتا إلى تنفيذ هذه المرحلة على مدار شهر تقريبا فى الفترة من 28 مارس الجارى وحتى 26 إبريل المقبل.

وأوضح المدير التنفيذى للتعداد أن الفترة الواقعة بين انتهاء المرحلة الأولى "مرحلة حصر المبانى"، والبدء فى المرحلة الثانية "مرحلة حصر السكان"، يتم خلالها الاستعداد للمرحلة الجديدة، بحيث سيتم تجهيز وإعداد أطر الاستمارات المطولة والمختصرة التى تحتوى على التساؤلات الموجهة للسكان فى مرحلة حصرهم، وتحميل تلك الاستمارات على أجهزة التابلت.

وأشار شرف الدين إلى أنه سيتم خلال هذه المرحلة أيضا طباعة لوحات الرقم المكانى وتسليمها للمعاونين، لافتا إلى انه من ضمن الأعمال المقرر تنفيذها فى الفترة الواقعة بين انتهاء المرحلة الأولى وبدء المرحلة الثانية، هو إعادة تدريب المعاونين من خلال أكثر من دورة تدريبية سواء فى مقر الجهاز أو بالمدينة التعليمية بـ"مبارك على"، استعدادا لتنفيذ مرحلة عد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن مرحلة حصر المبانى والتى سيتم إتمامها بنهاية اليوم، هى أولى مراحل التعداد السكانى والجارى تنفيذه حتى شهر يونيه المقبل من قبل جهاز الإحصاء، حيث تم خلال هذه المرحلة حصر المبانى وخصائصها ومكوناتها من وحدات سكنية وغير سكنية على مستوى الجمهورية، على أن يتبعها مرحلتى عد السكان، وحصر المنشآت على التوالى، ومن المقرر إعلان النتائج النهائية للتعداد السكانى للعام الجارى فى أغسطس المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك