أخبار عاجلة
ترامب يلتقي البابا فرانسيس لأول مرة -
المالية تطلق هويتها الجديدة -
خبير يقدم 7 نصائح لسياح أمريكا اللاتينية -
أغسطس موعد «غالاكسي نوت 8» -
فحص طبي لـ«حمودي» اليوم بمران الأهلي -
جوزيه مورينيو ملك النهائيات.. «تقرير» -

فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة فى النصف الثانى من إبريل

فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة فى النصف الثانى من إبريل
فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة فى النصف الثانى من إبريل

كشف مصدر مطلع، عن موعد فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية، وذلك خلال النصف الثانى من شهر إبريل المقبل، على أن يتم الانتهاء من الانتخابات بحد أقصى نهاية شهر يونيو المقبل.

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إدارة البورصة، أرسلت مقترحا لتعديل القرار الجمهورى المنظم للبورصة، لتتم إضافة بند ينص على وضع حد أقصى لفترة تولى رئيس البورصة للمنصب بواقع دورتين فقط، مدة كل منهما 4 سنوات.

وبالنسبة لاختيار ممثل الشركات الصغيرة والمتوسطة، أكد المصدر، أن التعديل المقترح يتضمن تعديل ضوابط اختياره بحيث أن يكون العضو منتميا لإحدى الشركات المقيدة ببورصة النيل، مع حذف الحد الأقصى لرأسمال الشركة التى ينتمى إليها العضو والمنصوص عليه فى القرار بنحو 25 مليون جنيه.

وتسبب مقعد ممثل الشركات الصغيرة والمتوسطة فى أزمة بين إدارة البورصة ومحمد سعيد كامل، العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية المقيدة بالبورصة الرئيسية، والذى كان يشغل منصب عضو مجلس إدارة البورصة الممثل للشركات الصغيرة والمتوسطة، بعدما تم استبعاده من المنصب عقب قيام شركته برفع رأسمالها من 20 إلى 50 مليون جنيه، الأمر الذى ترتب عليه عدم استيفائه لشروط تمثيل الشركات الصغيرة والمتوسطة، واستبعاده لذلك قبل أن يرفع الأخير دعوى قضائية للطعن على القرار.

فيما كشف مصدر آخر، عن عزم الأعضاء شوكت المراغى، سليمان نظمى، وهاشم السيد إعادة الترشح مرة أخرى لعضوية مجلس الإدارة، ممثلين عن شركات السمسرة، بالنسبة للأول والثانى، وهاشم السيد، ممثلا للشركات.

وأكد المصدر، استبعاد مرشح بارز بالمجلس الترشح لمجلس الإدارة بسبب اقترابه من تولى منصب حكومى رفيع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها