أخبار عاجلة
قطع المياه عن 20 منطقة بمدينة نصر.. السبت -
هيئة الاتصالات تطلق حملة "إنترنت آمن" -
إحباط تهريب 37 ألف كيس من مادة التنباك -
طقس المملكة اليوم الخميس -
«التكامل» يمنح العلامة الخضراء لمطار الطائف -
تأجيل محاكمة قاضي الحشيش لجلسة 5 فبراير -
أمير عسير: مركز للقلب في أبها بـ190 مليونا -

«الزراعة» تحدد مستويات القبول لتقاوي القطن للموسم الجديد

«الزراعة» تحدد مستويات القبول لتقاوي القطن للموسم الجديد
«الزراعة» تحدد مستويات القبول لتقاوي القطن للموسم الجديد
قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، إنه تم تحديد مستويات القبول لتقاوي محصول القطن للموسم الزراعي 2016 / 2017، لافتًا إلى أن ذلك ضمن الإجراءات التي إتخذتها الوزارة لحماية أصناف القطن المصرية، حتى يعود المحصول إلى عهده السابق، من حيث جودته وشهرته العالمية.

وأصدر «فايد»، قرارًا وزاريًا، اليوم، حدد فيه حالات عدم إعتبار بذرة القطن صالحة للتقاوي في الموسم الزراعي 2016 / 2017، وذلك إذا قلت درجة النقاوة الوراثية عن 99.5%، وإذا وجد بها بذور هندية أو هندية مهجنة أيًا كان نسبتها.

وطبقًا للقرار ذاته، فإنه ضمن الحالات أيضًا التي تعتبر فيها بذرة القطن غير صالحة تماما كتقاوي، إذا وجد بها بذور من نوع «طرازية الملبسة»، والعارية تماماً ذات شوكة أو هجين أيًا كان نسبتها، كذلك في حال أن نسبة الإنبات بها قلت عن 72%، والقيمة الزراعية عن 70%.

وأصدر وزير الزراعة، قرارًا وزاريًا آخرًا، نص على أن تقوم الإدارة المركزية بفحص واعتماد التقاوي من خلال مندوبيها بالمحالج وتحصيل رسم الحليج الخاص بصندوق تحسين الأقطان المصرية، المقرر بالقانون رقم 71 لسنة 2016، والذي تبلغ قيمته 10 جنيهات عن كل 50 كيلو جرامًا من القطن الشعر بما فيها «الاسكرتو».

وشدد القرار، على ألا يصدر مندوب إدارة الفحص بالمحلج، إذن الجر لأي شركة حليج إلا بعد سداد رسم الحليج المقرر بالقانون، وتوريده لحساب صندوق تحسين الأقطان المصرية، مشيرًا إلى تنسيق مندوب إدارة الفحص بالمحلج مع إدارة المحلج بعدم الموافقة على التصريح لأي شركة بخروج نواتج الحليج من بذرة أو اسكرتو إلا بعد التأكد من سداد رسم الحليج الخاص بالصندوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس