أخبار عاجلة
ضبط "مزور" الأوراق الرسمية بالغربية -
إصابة ١٥ شخصًا في حادث تصادم بالقليوبية -
برشلونة يلاحق ريال مدريد بعد فوزه على إيبار -

برلماني: وزراء المجموعة الاقتصادية غائبون عن المشهد وعامر يستغل غياب التنسيق ويتسيد الموقف

برلماني: وزراء المجموعة الاقتصادية غائبون عن المشهد وعامر يستغل غياب التنسيق ويتسيد الموقف
برلماني: وزراء المجموعة الاقتصادية غائبون عن المشهد وعامر يستغل غياب التنسيق ويتسيد الموقف

انتقد النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية أداء المجموعة الإقتصادية وفشلها الكامل علي جميع الاصعدة والملفات من سياسات مالية عقيمة تتجلي في فقدان السيطرة علي التضخم والذي سيتسبب في الإرتفاع المستمر للأسعار وإستمرار الغلاء لمدة عام علي أقل تقدير.
وصرح "فؤاد" أن حكومة شريف إسماعيل فشلت في وضع سياسات إجتماعية تحمي المجتمع من أثار التضخم بالإضافة إلي عدم وجود شبكة حماية ، وذلك لأدائها السئ في وضع رؤية إقتصادية متوسطة الأمد .
وأدان "فؤاد" أداء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لإستمرار فشلة في عدم القدرة علي التنسيق بين المجموعة الإقتصادية وتضارب تصريحات المسؤلين من مختلف الجهات سواء داخل البرلمان خلال مناقشة طلبات الإحاطة أو التصريحات الإعلامية مما ينم عن وجود تخبط شديد بين القطاعات المختلفة وهو ما يصدر صورة سيئة للمستثمرين سواء داخل مصر أو خارجها لما توحي به هذة التصريحات المتضاربة بشبهه عدم الإستقرار الداخلي وغياب الرؤية والتخطيط.
كما أستنكر "فؤاد" تسيد طارق عامر محافظ المركزي للمشهد الإقتصادي وتعاظم دورة في غير إختصاصة وخاصة خلال إجتماعة الأخير الثلاثاء الماضي برابطة مصنعي السيارات والتي أفتتحح عامر الإجتماع بأن الغرض منه هو تطوير القطاع وزيادة الإستثمارات الأجنبية المباشرة وليست مناقشة مشكلات شركات السيارات الحاضرة تجاه السياسة النقدية ، وعلي الرغم من ذلك لم يقدم لأعضاء الرابطة أي إجابات شافية واضحة وكانت ردوده أنه" يوجد حلول لكل شئ " وهي جرعات ثقة زائدة دون خطط حقيقية.
وشدد "فؤاد" علي ضرورة وجود رابط حقيقي ومنسق للمجموعة الإقتصادية وأن هذا الشخص لا ينبغي أن يكون طارق عامر، كما أضاف أنه بصدد إقتراح تشريعات تنظم فوضي تضارب التصريحات وغياب التنسيق بين وزراء المجموعة الإقتصادية التي يستغلها طارق عامر في الظهور وكأنه مايستروا الإقتصاد المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الخازندار» و«الباز» من أفضل 100 قيادة إفريقية شابة
التالى عبدالملك: أسعار نستلة "احتمال" ترتفع في مارس.. ومرحلة وبتعدي