أخبار عاجلة
الأهلي يخوض مرانه الأول في زامبيا اليوم -
«الصعيدي» على رادار الأسيوطي والنصر -
غزل المحلة يبدأ فترة الإعداد على مرحلتين -

إف إى بى: "إعلام المصريين"أول مجموعة سيتم طرحها بأسواق المال بالشرق الأوسط

إف إى بى: "إعلام المصريين"أول مجموعة سيتم طرحها بأسواق المال بالشرق الأوسط
إف إى بى: "إعلام المصريين"أول مجموعة سيتم طرحها بأسواق المال بالشرق الأوسط

قال عمر المغاورى، العضو المنتدب لمجموعة "إف إى بى" كابيتال، إن المجموعة تتولى المستشار المالى لمجموعة إعلام المصريين، كما تتولى إدارة طرحها بالبورصة، والذى لم يتحدد حتى الآن، موضحا أنه حال طرحها "إعلام المصريين" ستعد أول مجموعة إعلام بهذه القوة يتم طرحها فى الشرق الأوسط، كما ستكون من "الطروحات الناجحة"، لذا يجرى العمل حالياً على إعادة الهيكلة، وتعظيم العائد من الشركات التابعة لتحقيق أرباح جيدة.

 وأضاف "المغاورى"، فى  كلمته بمؤتمر صحفى لمجموعة" إف إى بى كابيتال"، اليوم الأحد، أن مجموعة إعلام المصريين توسعت بصورة سريعة، واستحوذت على مجموعة كبيرة من الشركات خلال فترة قصيرة.

من جهته أكد عبد الله الشاهين، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إف إى بى كابيتال"، أن مجموعة إعلام المصريين قوية جداً، وقد تساوى أو تتخطى مجموعة حديد المصريين، مشيرا إلى أن المجموعة لديها خطة للتواجد بقوة فى كافة المجالات، كما أن لديها شركات فى كافة وسائل الاتصال ، مشيراً إلى أن ما يتعلق بالطرح متروك للمساهمين.

 

وقال "الشاهين"، أن حجم الأصول التى تديرها المجموعة من خلال إدارة الأصول، بلغت 20 مليار جنيه ، موزعة بين استثمارات تساهم فيها المجموعة بنسبة، حتى ولو بنسبة صغيرة، أو تدير أصول لصالح الغير، مضيفا أن مجموعة حديد المصريين، أحد الأصول التى نديرها ونساهم فيها.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة مجموعة "إف إى بى كابيتال"، "اتشرف بأن نكون جزءاً من نجاح مجموعة حديد المصريين، هذا الصرح العملاق، بجانب رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، كما أننا المستشار المالى لمجموعة إعلام المصريين، هذا الصرح الشامخ، والذى احتل خلال فترة بسيطة مكانة فى مصر والشرق الأوسط، كما نشارك بشركة صناعات مصر، والتى لها دور فى مساندة الشركات التى تعثرت بعد ثورة يناير، وأعلن عنها فى المؤتمر الاقتصادى، كما نشارك بشركة انجازات للاستثمار فى قطاع الصناعات الغذائية".

 

واستعرض الشاهين تاريخ إنشاء مجموعة "إف إى بى كابيتال" ، قائلا إن المجموعة تم تأسيسها عام 1995، وهى رائدة فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة بعد تأسيس بورصة النيل، ولنا دور رائد فى طرح 25 شركة ببورصة النيل".

 

وأضاف "وتعتبر المجموعة بنك استثمار مصرى خالص يخضع للجهات الرقابية المصرية، وتشمل أعماله سواء إعادة هيكلة الشركات أو إعداد دراسات الجدوى، أو إدارة الاكتتابات" وتتمتع المجموعة بفريق مهنى، وافتخر أن أكون جزء من قيادة هذا الفريق، والذى يضم 40 رئيس تنفيذى، و50 ألف موظف يقوم بإدارة الأصول لمنفعة المساهمين والعاملين".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليورو عند اعلى مستوياته في عام مع توقعات بسحب التحفيز النقدي
التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك