أخبار عاجلة
قطر ترمَم أهرامات السودان -
أكثر من 13 ألف كويتي مزدوجى الجنسية أميركياً -
دول الخليج تدرس إعفاء الذهب من الجمارك -
تأجيل العمل بمشروع القطار الخليجي إلى 2021 -
اعتداء بمادة حمضية في لندن -
تدمير صاروخ باليستي أُطلق باتجاه خميس مشيط -

نيسان تستأثر بـ 60 % من مبيعات كروس أوفر (الفئة B) في الشرق الأوسط

نيسان تستأثر بـ 60 % من مبيعات كروس أوفر (الفئة B) في الشرق الأوسط
نيسان تستأثر بـ 60 % من مبيعات كروس أوفر (الفئة B) في الشرق الأوسط

عززت "نيسان" صدارتها لأسواق السيارات من فئة كروس أوفر في منطقة الشرق الأوسط من خلال استحواذها على 60 % من مبيعات سيارات هذه الفئة صغيرة الحجم والمخصصة للقيادة في المدن. وتتنافس سيارتا "جوك" و"كيكس" الجديدة على تبوؤ مرتبة الصدارة ضمن مختلف الأسواق. وتستأثر الشركة بحصة الأسد في الأسواق العالمية لسيارات كروس أوفر منذ إطلاقها، وذلك من خلال سيارات "مورانو" 2003 ثم "إكس تريل" و"قاشقاي"، و"جوك".

وبحسب مبيعات هذا العام، تستأثر "نيسان" بنسبة 59,7 % من سوق سيارات كروس أوفر صغيرة الحجم (الفئة B) والمخصصة للقيادة في المدن، حيث تبلغ حصة سيارة "جوك" 44,2 % من تلك النسبة، و15.5 % لسيارة "كيكس" الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً. (الإحصاءات باستثناء سوق المملكة العربية السعودية).

وحققت سيارة "كيكس" انتشاراً واسعاً في أسواق الخليج العربي بفضل قدرتها على تلبية متطلبات القيادة في المدن خصوصاً وأنها تجمع بين الهيكل الخارجي المتين ومقعد السائق المرتفع مع أبعاد صغيرة تضمن سلاسةً كبيرة في الأداء وقدرة أفضل على المناورة. ويتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء. كما تعتبر "كيكس" من أولى الطرازات التي تجسد رؤية "نيسان" للتنقل الذكي، حيث تم كشف النقاب عنها لأول مرة في "معرض جنيف الدولي للسيارات 2016".

وتوظف رؤية "نيسان" للتنقل الذكي تقنيات فائقة من شأنها تسهيل حياة السائقين وتحقيق هدف "نيسان" طويل الأمد في تلافي الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة على الطرقات. وتتبوأ "كيكس" صدارة المبيعات في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل تقنياتها الجديدة متفوقةً على سيارة "جوك" التي تنتمي إلى الفئة ذاتها. وبهذه المناسبة، قال كاليانا سيفانيانام، نائب رئيس التسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند لدى "نيسان": "يشتهر عملاء السيارات في منطقة الشرق الأوسط بذوقهم الرفيع، وكان من المشجع حجم الانتشار الواسع الذي حظيت به سيارة "كيكس" إلى جانب الإقبال الكبير لشراء سيارة "جوك". وتسرّنا المكانة الريادية في السوق التي حظيت بها "كيكس" بوتيرة متسارعة منذ بداية إطلاقها، حيث باتت خياراً مفضلاً بين عملاء سيارات كروس أوفر الصغيرة، بفضل تقنيات التنقل الذكي الرامية إلى توفير أقصى درجات الراحة على الإطلاق".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎