أخبار عاجلة
370 قتيلًا ومصابًا على الأقل فى زلزال إندونيسيا -
تشتت «اليسار» يدفع فرنسا للتوجه «يمينا» -
الأسد وحلفاؤه يقتربون من حسم «معركة حلب» -
نادي السـلام بالعوامية يدشن «متحف النادي» -
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -

«المنافسة» يحرك دعاوى جزائية ضد المنشآت التجارية المخالفة

«المنافسة» يحرك دعاوى جزائية ضد المنشآت التجارية المخالفة
«المنافسة» يحرك دعاوى جزائية ضد المنشآت التجارية المخالفة

عقد مجلس المنافسة اجتماعه الثامن والأربعين مطلع الأسبوع الحالي برئاسة د. محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجلس المنافسة، الذي استهل الجلسة بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على الثقة الملكية، معرباً عن عظيم امتنانه لهذه الثقة، وسائلا المولى عز وجل التوفيق، وأن يكون عند حسن ظن الجميع، وأن يسهم بدعم مسيرة عمل المجلس، والعمل على تحقيق رؤية 2030 في إيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين.

كما قدم شكره لـ د. توفيق بن فوزان الربيعة على ما قدمه طيلة الفترة السابقة من جهود وإنجازات في سبيل تعزيز المنافسة العادلة، ثم استعرض خلالها أمين عام مجلس المنافسة المكلف إبراهيم بن علي السالم جدول أعمال الاجتماع، وملخصاً حول مستجدات المجلس، والتقارير والمذكرات الفنية المقدمة من قبل الأمانة العامة لمجلس المنافسة، كما أمر المجلس الموافقة بالبدء بتحريك الدعاوى الجزائية ضد عدد من المنشآت التجارية لمخالفتهم نظام المنافسة، وذلك بعد استكمال إجراءات البحث والتحقيقات ضد المنشآت المخالفة، كما أمر المجلس بحفظ عدد من الشكاوى، وذلك لعدم الاختصاص أو لعدم كفاية الأدلة.

ويعتبر مجلس المنافسة ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويسعى إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، وذلك تحقيقاً للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها المملكة في المجال الاقتصادي وتعزيز مناخ المنافسة في قطاع الأعمال، الجدير بالذكر أن المجلس يضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس