أخبار عاجلة
توفيق عكاشة : لم أدلِ بتصريحات عن إنخفاض الأسعار -
طلعت زكريا لـ"باباراتزي": "بطلت أتكلم في السياسة" -
بالصور.. رامي عياش يتألق في أجمل حفلات بيروت -
"كاترينا كيف" تنسحب من الترويج لفيلم "جاكا جاسوس" -
بالصور.. أنوشكا شارما بصحبة فيرات كولي بمومباي -
كاتي بيري تغيّر لون شعرها الأسود إلى الأشقر -
«واتساب» تدافع عن تشفيرها -
الإعلان عن الأراضي البيضاء في مكة بعد 12 يومًا -
ضباء: ضبط شقيقين حاولا تهريب 1.6 مليون حبة مخدرة -

وزيرة التعاون الدولي توقع اتفاق الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي

وزيرة التعاون الدولي توقع اتفاق الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي
وزيرة التعاون الدولي توقع اتفاق الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي

وقعت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، منذ قليل إتفاقية الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي بقيمة مليار دولار لدعم برنامج الحكومة الشامل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ووافق مجلس إدارة البنك الدولى، فى اجتماعه الثلاثاء الماضي على منح مصر مليار دولار، تمثل الشريحة الثانية من قيمة التمويل البالغ قيمته الإجمالية 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.

وقالت وزيرة التعاون الدولي أن موافقة البنك الدولي على التمويل لمصر دليل على ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري، حيث سبقت هذه الموافقة التوقيع قبل يومين مع بنك التنمية الأفريقى على 500 مليون دولار، من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار على مدار 3 سنوات، وهذا يؤكد على أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة.

وأوضحت في مؤتمر صحفي اليوم الخميس أن هذا التمويل سيوجه إلى دعم المشروعات التنموية في كافة أنحاء الجمهورية والتي تدعم برنامج الحكومة للحماية المجتمعية لمساندة الطبقات و المحافظات الأكثر احتياجا من خلال مشروعات ذات عائد مباشر عليهم.

وأشارت إلى أن هذا التمويل يأتى فى اطار محفظة مصر فى البنك والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار، منهم 6 مليارات للحكومة و2 مليار لدعم القطاع الخاص، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية لمصر مع البنك الدولي، والتي تغطي الفترة من 2015 إلى 2019، وهى فترة سيقدم فيها البنك الدولي للإنشاء والتعمير تمويل قدره نحو 6 مليارات دولار، أما مؤسسة التمويل الدولية فتقدم تمويل قدره نحو 2 مليار دولار، للقطاع الخاص والتى هى قابلة للزيادة أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات ذات الأفكار الجديدة التي يطرحها الشباب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان