أخبار عاجلة
اليوم.. نصف نهائي بطولة السليمانية للتنس -
الكنيسة المارونية تعلن برامج رحلاتها للقدس -
جينيس يستضيف الإعلاميين في دوري القسم الثالث -
اليوم.. ميدو يقود تدريب دجلة بعد عودته من قطر -

7200 مشـروع للـريـاديين والـريـاديــات في مختلف مناطق المملكة بـ1.57 مليار ريال

7200 مشـروع للـريـاديين والـريـاديــات في مختلف مناطق المملكة بـ1.57 مليار ريال
7200 مشـروع للـريـاديين والـريـاديــات في مختلف مناطق المملكة بـ1.57 مليار ريال

أعلن معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة" عن افتتاح أكثر من 7200 مشروع صغير للرياديين والرياديات خلال الفترة الماضية، بمبلغ يزيد عن 1.57 مليار ريال بتمويل من الشريك الاستراتيجي للمعهد بنك التنمية الاجتماعية.

وبادرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتأسيس معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة" بالشراكة مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وساهَمَ في تشغيل المشروع شركةُ الصناعات الأساسية "سابك"، وشركة أرامكو السعودية، وشركة الاتصالات السعودية، ومصرف الإنماء، وبنك التنمية الاجتماعية وذلك بهدف نشر ثقافة العمل الحر ومساعدة رواد الأعمال على ممارسة العمل الحر.

وسيبحث المؤتمر والمعرض التقني السعودي الذي ينعقد في نسخته الثامنة خلال الفترة 14-16 من شهر ربيع الأول المقبل بمشاركة مختصين محليين ودوليين واقع مجال ريادة الأعمال بالمملكة والتحديات التي تواجه هذا القطاع والحلول المقترحة لذلك.

وأكد الرئيس التنفيذي لمعهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة" م. صالح بن عبدالله الصويان أن هذا التوجه لدعم ريادة الأعمال يأتي تزامناً مع الاهتمام الحكومي بتطوير هذا المجال ودعمه، والذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030 بريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تحتل مكانة متقدمة في جدول الأولويات، إذ من المتوقع أن تشهد نمواً متزايدًا يستهدف زيادة مساهمتها في الناتج المحلي من خلال العديد من البرامج التي تتضمن تحسين بيئة الاستثمار في تلك المشاريع، وتسهيل الإجراءات والأنظمة المعمول بها لاستخراج التصاريح اللازمة للعمل، وتسهيل إجراءات التمويل، وتسيير ريادة الاعمال في السعودية بشكل سريع ومتطور لتحقيق تلك الرؤية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس