أخبار عاجلة
بالصور: حياة الممثل الراحل سير روجر مور -
وفاة المطرب شهاب حسني عن عمر ناهز 53 عاما -

"خيرك لأهلك".. مبادرة جديدة لحث المصريين بالخارج على دعم الاقتصاد

"خيرك لأهلك".. مبادرة جديدة لحث المصريين بالخارج على دعم الاقتصاد
"خيرك لأهلك".. مبادرة جديدة لحث المصريين بالخارج على دعم الاقتصاد

 

أطلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مبادرة جديدة بعنوان "خيرك لأهلك"، وتهدف لقيام المصريين بالخارج بالسعى نحو توفير فرص عمل للمصريين بالداخل وتنفيذ مشروعات تنموية ليستفيد منها الشباب.

وأعربت "مكرم"، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن سعادتها باستمرارية التنسيق والتعاون المثمر والبناء من أجل الصالح العام للمصريين، عن طريق التنقيب عن القدرات البشرية وتسخير الطاقات الشبابية لإحداث طفرة حقيقية، وذلك بدافع المسئولية المجتمعية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الوزارة تسعى لخلق مناخ صحى يساهم فى توفير فرص عمل، وإحداث تنمية مستدامة بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة منها محافظة الغربية، عن طريق تقديم الوزارة الدعم الفنى والمادى فى إنشاء عدد من المشروعات الخدمية والانتاجية التى تناسب طبيعة المحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ مشروع وزارة الهجرة بالتنسيق مع المحافظة بإنشاء مشروعات تخدم أبناء المحافظة للحد من الهجرة غير الشرعية.

كما أعربت الوزيرة عن سعادتها برد الفعل الإيجابى من قبل مختلف المصريين المهتمين بأمر تنمية محافظتهم وقراهم، ودعم جهود الحد من الهجرة غير الشرعية، لافته إلى أنها تلقت طلبات بتبرعات مختلفة على هيئة مبالغ مالية او قطع أراض للمساهمة فى إنشاء بعض المشروعات الصغيرة، موضحة أن الوزارة وضعت إطارا تنفيذيا لمشاركة المصريين بالخارج الراغبين فى تنمية محافظاتهم وقراهم داخل إطار هذا المشروع التنموي.

وأشارت "مكرم “ فى ختام حديثها إلى اهتمام الوزارة بالمرأة المعيلة داخل هذا المشروع بما يسهم فى رفع مستوى معيشتها، وبما ينعكس أثره على أسرتها وبما يحقق لها دخل يسهم فى الحفاظ على توفير فرص تعليمية عملية لأسرتها من خلال تشغيلها لمشروع صغير يكفل لها ولأسرتها مستوى معيشة لائق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها