أخبار عاجلة
رفع الإقامة الجبرية عن متشدد باكستاني بارز -
مقتل خمسة جنود أوكرانيين شرق البلاد -
الذهب مستقر وسط ضغوط على الدولار -

فنزويلا توقع اتفاقاً لاعادة هيكلة دينها مع روسيا

فنزويلا توقع اتفاقاً لاعادة هيكلة دينها مع روسيا
فنزويلا توقع اتفاقاً لاعادة هيكلة دينها مع روسيا

قال مصدر ديبلوماسي إن فنزويلا التي أعلنتها عدة وكالات تصنيف في حال تخلف جزئي عن الدفع، وقت اتفاقاً في موسكو اليوم (الاربعاء)، لاعادة هيكلة دين بحوالى ثلاثة بلايين دولار حصلت عليه من هذا البلد في العام 2011.

ولم يوضح المصدر تفاصيل الاتفاق اذ من المفترض أن يتم الاعلان عنه خلال مؤتمر صحافي وشيك لوزير المال الفنزويلي سيمون سيربا في موسكو.

وكان سيربا وصل اليوم الى موسكو برفقة وزير الزراعة.

وتؤكد كراكاس التي تمر بأزمة اقتصادية خانقة نتيجة انهيار أسعار النفط والعقوبات الاميركية، انها «تحترم التزاماتها المالية»، لكن المتاعب تتوالى بالنسبة الى هذا البلد حيث يعاني السكان من نقص حاد في الاغذية والادوية بسبب عدم توافر السيولة لاستيرادها.

وقررت وكالتا التصنيف «ستاندارد اند بورز غلوبال ريتينزغ» أول من أمس ونظيرتها «فيتش» أمس إعلان فنزويلا في حال تخلف جزئي عن السداد واشارتا الى ان الحكومة لم تتمكن من دفع مستحقات على دينها الخارجي بعد فترة سماح من 30 يوما.

وتريد فنزويلا التي تضررت الى حد كبير بانهيار اسعار النفط، اعادة هيكلة دينها الخارجي الذي يقدر بـ150 بليون دولار، لانها لم تعد تملك أكثر من 9.7 بليون دولار في احتياطها من النقد الاجنبي. ويتوجب عليها تسديد 1.47 بليون دولار على الاقل قبل نهاية العام الجاري ثم ثمانية بلايين أخرى في 2018.

وقد تجد فنزويلا التي كانت اغنى بلد في اميركا اللاتينية، نفسها مقطوعة عن الاسواق المالية وقد تواجه ملاحقات ومصادرة ارصدة وفروع لشركات في الخارج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار النفط تهبط بعد توقعات «الطاقة الدولية» للطلب العالمي
التالى مجلس النواب الأمريكي يقر زيادة الإنفاق الدفاعي إلى 700 مليار دولار