أخبار عاجلة
بالفيديو.. تعرف على ما فاتك في الأحد الأوروبي -
بالصور- سارة سلامة تخضع لجلسة تصوير "جريئة" -

كمال الدسوقي: ارتفاع أسعار مواد البناء نتيجة تذبذب سعر الصرف

كمال الدسوقي: ارتفاع أسعار مواد البناء نتيجة تذبذب سعر الصرف
كمال الدسوقي: ارتفاع أسعار مواد البناء نتيجة تذبذب سعر الصرف
قال كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت هو نتيجة لتحرير سعر الصرف أو حزمة القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها سابقًا، حيث كان من الطبيعي أن يلحق بتلك القرارات ارتفاع في أسعار مواد البناء وخاصة الحديد والأسمنت.

وأضاف الدسوقي، أن ارتفاع الأسعار المفاجئ وغير المبرر الذي يحدث في بعض الأحيان في السوق المصري نتيجة قرارات تحرير سعر الصرف، ثم استقرار السوق وبداية انخفاض الأسعار الذي كان متوقعا مسبقًا، وهذا ما حدث في الشهر الماضي من تراجع سعر الدولار وما تبعه من تراجع سعر الحديد والأسمنت.

وتابع الدسوقي، أن القضية ليست قضية ارتفاع أو تراجع سعر الدولار الآن، ولكن القضية قضية استقرار سعر الصرف من حيث كونه عامل محفز واستقرار، كما أن عامل استقرار سعر الصرف وما يتبعه من تحديد الأسعار طبقًا لآليات العرض والطلب، سيجعل الأسعار محسوبة بشكل جيد بناء على سعر الصرف المستقر.

واستطرد الدسوقي، أنه ما زال يرى أن ما حدث من ارتفاع سعر الدولار منذ بداية شهر مارس وما تبعه من زيادة في بعض الأسعار هو تبعات للقرارات التي تم اتخاذها لتحرير سعر الصرف واتباع آليات السوق الحر الذي من شأنه توقع الانخفاض والارتفاع في أي وقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها