أخبار عاجلة
عزت: توجيهات الملك خارطة طريق للمنتخب -
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -

تراجع طفيف للين الياباني بعد يومين من المكاسب

تراجع طفيف للين الياباني بعد يومين من المكاسب
تراجع طفيف للين الياباني بعد يومين من المكاسب

تراجع الين الياباني بشكل طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد أن ارتفع لجلستين متتاليتين في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية وسط التوترات السياسية بالإضافة إلى محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي والاضطراب الذي سببه في الأسواق.

 

ارتفاع مستويات الين الياباني جاء في ظل تزايد التوترات في الأسواق مما أدى إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق، هذا بالإضافة إلى تراجع مؤشرات الأسهم الأمر الذي دفع الاستثمارات إلى الانتقال للين الياباني واستثمارات الملاذ الآمن.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.36 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 109.34 ليسجل أدنى مستوى عند 109.29 وقد سجل اعلى مستوى عند 109.53. 

 

محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع تسبب في تزايد التوترات في الأسواق حيث لم يحدد البنك ميعاد لرفع أسعار الفائدة أو ميعاد لخفض ميزانية البنك وهو الأمر الذي تسبب بحث المستثمرين عن الاستثمارات البديلة مثل الذهب والين الياباني.

 

من جهة أخرى نجد أن الدولار الأمريكي قد ارتفع يوم أمس بفعل تحسن البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة بالإضافة إلى استقراره منذ بداية الأسبوع، وهو الأمر الذي أوقف ارتفاع الين الياباني اليوم ليحاول الدخول في تصحيح سلبي بعد ارتفاع لجلستين متتاليتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎