أخبار عاجلة
«حماية المنافسة» يفحص 100 قضية خلال 4 سنوات -
الصحافة الكولومبية: مفاوضات سعودية لرينالدو -
علاج العميد.. «النصر» -
السهلاوي: جماهيرنا ستقول كلمتها -
النصر يستعيد غائبيه -
المولد ورقة سييرا -
«سالم» ضوء لم يخفت -

«أرامكو» تشارك في المؤتمر العالمي الثاني لحلول القيادة والسيطرة في الرياض

«أرامكو» تشارك في المؤتمر العالمي الثاني لحلول القيادة والسيطرة في الرياض
«أرامكو» تشارك في المؤتمر العالمي الثاني لحلول القيادة والسيطرة في الرياض

تشارك أرامكو السعودية كراعٍ ماسي في المؤتمر العالمي الثاني لحلول القيادة والسيطرة والاتصالات والحاسب والاستخبارات والأمن السيبراني والذي ينعقد خلال الفترة من 27 إلى 29 محرم 1438هـ، الموافق 17 إلى 19 أكتوبر 2017م، في الرياض، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وسيقدم عدد من الاختصاصيين في أمن المعلومات في أرامكو السعودية أوراق عمل خلال المؤتمر تتناول إستراتيجية أمن المعلومات وأحدث التوجهات والتطورات في هذا المجال مما يعزز مستوى الاستجابة التقنية في تطوير البنى التحتية الحساسة. كما ستشارك أرامكو السعودية بجناح في المعرض المصاحب للمؤتمر، سيتم خلاله التعريف بأحدث التقنيات والحلول المستخدمة في مجال أمن المعلومات.

وبهذه المناسبة قال كبير مسؤولي أمن المعلومات في أرامكو السعودية، عبدالرحمن المعيقل: "إن مشاركة أرامكو السعودية في هذا المؤتمر تأتي من اهتمامها بتطوير بيئة أنظمة إلكترونية آمنة ومستدامة في المملكة وحرصها على تحقيق أحدث ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال".

يشار إلى أن المؤتمر العالمي لحلول القيادة والسيطرة يعقد هذا العام تحت شعار "التحالف ضد الإرهاب.. الإستراتيجيات والقدرات"، وتنظمه جامعة الملك سعود بالتعاون مع وزارة الدفاع. ويصاحب المؤتمر عديدٌ من الفعاليات كالمسابقة الوطنية للأمن السيبراني (هاكاثون)، وجلسات علمية، وحلقات نقاش، وعديدٌ من الدورات التدريبية.

ويهدف المؤتمر إلى بحث التوجهات والتطورات الحديثة ذات الشأن في مجال القيادة، والسيطرة، والاتصالات، والحاسب، والاستخبارات، والأمن السيبراني؛ واستخداماتها في مجال مكافحة الإرهاب ما يساعد في التعرف على الفجوة بين متطلبات المستفيدين المحلية والحلول المتوفرة حاليًا.

كما أن المؤتمر العالمي لحلول القيادة والسيطرة سيمثل منصّة إستراتيجية لتبادل التجارب والخبرات بين القطاعات العسكرية، والصناعية، والأكاديمية وطرح المشكلات والتحديات الحديثة، والحلول التطبيقية المتوفرة والمطلوبة، والمساهمة في تطوير أنظمة القيادة والسيطرة وفتح آفاق تعاون عالمي في البحث والتطوير والابتكار، ومتابعة آخر المستجدات العصرية في أنظمة وحلول القيادة والسيطرة، وتقديم التوصيات المناسبة لتحقيق التطلعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018