أخبار عاجلة
الجبير: حل الأزمة القطرية سيكون خليجيًا -
الحويجة آخر معقل لتنظيم داعش في شمال العراق -
عزت: توجيهات الملك خارطة طريق للمنتخب -
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -

مجمع لوى للصناعات البلاستيكية سيساهم بـ 70% في إنتاج “أوربك”

مجمع لوى للصناعات البلاستيكية سيساهم بـ 70% في إنتاج “أوربك”
مجمع لوى للصناعات البلاستيكية سيساهم بـ 70% في إنتاج “أوربك”

كتب ـ عبدالله الشريقي:
توقعت وزارة النفط والغاز أن يساهم مشروع مجمع لوى للصناعات بنسبة 70% في انتاج أوربك من الوقود والنافثا والبروبلين، وزيادة الطاقة التكريرية للمصفاة إلى 198 ألف برميل يوميا، وإنتاج مادة القار للمرة الأولى في السلطنة. كما أن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكة سيوفر 331 وظيفة مباشرة.
وأضافت الوزارة على حسابها في تويتر أن الاستثمار الكلي لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكة 6.4 مليار دولار أميركي، مشيرة إلى أن بداية المشروع كانت في الربع الأول من عام 2017.
وسيمكن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية السلطنة من امتلاك العناصر السبعة الأساسية المكونة لصناعة البتروكيماويات المتكاملة التي ستمهد الطريق في المستقبل لإنتاج الكثير من المواد البتروكيماوية، كما سيمكن المجمع للمرة الأولى السلطنة من استخلاص سوائل الغاز الطبيعي واستخدامها في صناعة البتروكيماويات وتعظيم الفائدة المستخلصة من برميل النفط الخام العماني والغاز الطبيعي ورفع هوامش الأرباح لتصل لأكثر من بليوني دولار في العام 2019.
تجدر الاشارة أن العناصر السبعة التي تمتلكها السلطنة حاليا أو التي يتوقع انتاجها بعد الانتهاء من مشروعي تحسين مصفاة صحار ومجمع لوى تتضمن غاز الميثان والايثيلين والبروبلين والاوليفانت سي 4 والبنزين والتيولين والاكسايلين.
كما يتوقع أن يسهم مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية عند الانتهاء من تنفيذه في عام 2019 ليس فقط في تحقيق عوائد أكبر لمساهمي أوربك فحسب، وإنما في تنويع مزيج منتجات أوربك ودعم وتطوير أعمال صناعات الشق السفلي التحويلية للمنتجات البلاستيكية، وأن يسهم في إيجاد فرص أعمال جديدة وتوفير عدد كبير من فرص العمل ودعم دخول أوربك إلى أسواق المنتجات البتروكيماوية واكتساب الخبرة والتكنولوجيا الحديثة.
وتسعى السلطنة خلال الخطة الخمسية التاسعة القادمة ( 2016 ـ 2020 ) إلى تعزيز وجودها في سوق البتروكيماويات الدولي من خلال مجمع لوى للصناعات البلاستيكية وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لتعزيز وتطوير القطاع لصناعة وتنويع مصادر الدخل القومي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎