أخبار عاجلة
طقس مستقر على معظم مناطق المملكة -
قطر... صفعة تلو الأخرى -
ثاد و«إس 400» تتصديان لصواريخ «رهبر إيران» -
أسعار المستهلكين في أوروبا طبقا للتوقعات– سبتمبر -
الجبير يتسلم نسخة من أوراق سفير الإمارات -
مدني: إيران وراء أزمات المنطقة -
آل الشيخ يفتح ملفات الشباب ويبدأ بـ«عطيف» -

الدولار الأمريكي يستأنف مكاسبه مقتربا من أعلى مستوى فى 3 أسابيع

الدولار الأمريكي يستأنف مكاسبه مقتربا من أعلى مستوى فى 3 أسابيع
الدولار الأمريكي يستأنف مكاسبه مقتربا من أعلى مستوى فى 3 أسابيع

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، مستأنفا مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس بعد بيانات ضعيفة عن قطاع الإسكان وبعد محضر الاحتياطي الاتحادي،معوضا كامل خسائره مقتربا من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،يأتي هذا قبيل بيانات هامة عن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية وعن الإنتاج الصناعي.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:55بتوقيت جرينتش إلى مستوي 93.75 نقطة من مستوي الافتتاح 93.35 نقطة وسجل أعلى مستوي 93.98 نقطة وأدنى مستوي 93.20 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنحو 0.4 بالمئة ،فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ،بفعل عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 94.05 نقطة ،وتحت ضغط بيانات أقل من التوقعات عن قطاع الإسكان خلال تموز/يوليو ،وبعد تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال هذا العام.

 

أظهر محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي الذي عقد أيام 25-26 تموز/يوليو، والذي أبقي فيه صناع السياسات النقدية لصالح الإبقاء على أسعار الفائدة عند نطاق 1.25% دون أي تغيير ،أن أعضاء البنك ازدادوا قلقا تجاه ضعف مستويات التضخم فى البلاد.

 

ارتفع مؤشر الدولار مجددا ،معوضا كامل خسائره التي تكبدها بالأمس ،مقتربا من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،وذلك قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة ،عن طلبات إعانة البطالة وعن الإنتاج الصناعي.

 

بالنسبة لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية تشير التوقعات إلى 240 ألف طلب تم تقديمها خلال الأسبوع المنتهي 12 آب/أغسطس ،وسجلت الطلبات الأسبوع الأسبق 244 ألف ،ويصدر مؤشر فيلادلفيا الصناعي المتوقع 18.3 نقطة فى آب/أغسطس من 19.5 نقطة فى تموز/يوليو.

 

ويصدر الإنتاج الصناعي الشهري المتوقع نمو بمعدل 0.3 % خلال تموز/يوليو من نمو بمعدل 0.4 % في حزيران/يونيو ،ومؤشر استغلال الطاقة القصوى لنفس الشهر المتوقع 76.7% من 76.6% بالقراءة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار