أخبار عاجلة

سحر نصر تبحث مع وزير التجارة تحسين مؤشرات مناخ الاستثمار

سحر نصر تبحث مع وزير التجارة تحسين مؤشرات مناخ الاستثمار
سحر نصر تبحث مع وزير التجارة تحسين مؤشرات مناخ الاستثمار

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بمقر الوزارة، أمس السبت.

وقالت «الوزيرة»، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن اللقاء هدفه التنسيق بين الوزارتين للعمل على تحسين مؤشرات مناخ الاستثمار، بهدف تحسين ترتيب مصر لتكون من أفضل الدول الجاذبة للاستثمار.

ولفتت «نصر» إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع جميع الوزارات على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وذكرت الوزيرة، أنه يجرى تطوير مجمع الاستثمار، ورفع كفاءة صالة التأسيس، لتتماشى مع خطة ميكنة الخدمات الجديدة، بهدف حل المشاكل التي تواجه المستثمرين أو المتقدمين لطلب الخدمة، مشيرة إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار، والغرف التجارية للعمل كفريق واحد من أجل التسهيل على المستثمرين.

ولفتت «نصر» إلى أنه تم مناقشة زيادة الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، في المناطق الأكثر احتياجًا، وبدء العمل في مشروعات برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد، منبهة أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وفرت تمويل من البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار، ووافق عليه مجلس النواب، موضحة أن المشروع يهدف للنهوض بمستوى البنية الأساسية بالمناطق الصناعية، وتحديد أولويات الاستثمار وفقا للميزة التنافسية لكل محافظة.

واتفقت الوزيرة مع وزير التجارة والصناعة على القيام بزيارة إلى احدى محافظات الصعيد قريبًا، لمتابعة برنامج التنمية، والتعرف على احتياجات المواطنين.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التجارة: طرح 15 مليون متر أراضي صناعية خلال 2017
التالى طارق قابيل: نستهدف طرح 15 مليون متر مربع أراضى صناعية في 2017