أخبار عاجلة
إيمان العاصي توضح سبب خلعها للحجاب -
إليسا ترد على ترامب وتسخر منه -
بالصور ... عيد ميلاد " هنا فودة " -
فرنسا.. اليمين المتطرف في مفترق طرق؟ -
وارد بطل وزن خفيف الثقيل يعتزل الملاكمة -
مانشيستر يونايتد يحقق أرباحاً قياسية -

«شعبة المخابز»: «التموين» لم تقرر تخفيض حصة الخبز حتى الآن

«شعبة المخابز»: «التموين» لم تقرر تخفيض حصة الخبز حتى الآن
«شعبة المخابز»: «التموين» لم تقرر تخفيض حصة الخبز حتى الآن

قال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، لم يصدر حتى الآن قراراً بتخفيض حصة الفرد من الخبز يومياً من 5 إلى 4 أرغفة فقط كما تردد، واصفاً ما تردد بأنه مجرد إحصائيات أعدتها الوزارة ومؤشرات عن معدلات الاستهلاك، دون صدور قرار بتخفيض الحصة، متوقعاً فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، ألا يصدر الوزير هذا القرار لحماية المواطن العادى من تقليل حصته، موضحا أنه حال صدوره لن يؤثر على المخابز.

فى سياق متصل، وصف وليد الشيخ، نقيب بقالى التموين، اقتراح تخفيض الحصة مقابل زيادة الدعم المخصص لنقاط الخبز، بأنه جيد جدًا ويصب فى مصلحة مستحقى الدعم.

وأضاف، أن كل رغيف سيتركه المواطن سيحصل بدلاً منه على 20 قرشًا، وكلما تضاعف الرقم سيحصل على سلع أكثر فى الدعم المقدم له، موضحا: «لو افترضنا أن أسرة مكونة من 6 أفراد ستحصل يومياً على 24 رغيفا، وقررت الاكتفاء بنصف الرقم فهذا معناه أنها ستوفر أكثر من 60 جنيها شهريا تكفى لشراء 3 كيلو سكر و2 عبوة زيت وكيلو أرز».

كانت الإدارة العامة للدراسات وبحوث التكاليف بالوزارة، أعدت تقريراً من واقع البيانات الرقمية الصادرة عن شركات تشغيل الكروت الذكية التى يستخدمها 81 مليون مواطن فى صرف حصتهم من الخبز المدعم أفاد بأن معدلات استهلاك الخبز المدعم تتراوح بين 2.5 إلى 3.8 رغيف لكل مواطن يومياً.

وانفردت «المصرى اليوم»، فى مارس الماضى، بنشر تقرير تحت عنوان «التموين.. تقترح خفض حصة الخبز من 5 لـ3 أرغفة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎