أخبار عاجلة
أسوان يستعيد جهود الفار أمام المقاصة -
سهم «إنتل» يتراجع 4 % بعد نتائج الأعمال -

محافظ «المركزي» الصيني: تحسن توقعات النمو واستمرار سياسة الحذر

محافظ «المركزي» الصيني: تحسن توقعات النمو واستمرار سياسة الحذر
محافظ «المركزي» الصيني: تحسن توقعات النمو واستمرار سياسة الحذر
قال محافظ البنك المركزي الصيني "تشو شياو تشوان"، إن توقعات النمو تحسنت في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، لكن السياسة النقدية ستظل تتسم بالحذر والحياد.

كانت الصين نشرت الأسبوع الماضي بيانات تبعث على التفاؤل أظهرت بداية قوية لنمو اقتصادها في 2017 بدعم الإقراض المصرفي والإنفاق الحكومي على البنية التحتية وانتعاش طال انتظاره للاستثمار الخاص.

وأضاف تشو، وفقا لموقع بنك الشعب الصيني، أن معدل نمو الاقتصاد الصيني مستقر بوجه عام وتوقعات النمو تتحسن، وستواصل الصين تنفيذ سياسة مالية نشطة وسياسة نقدية حذرة ومحايدة، مضيفًا أن جهودًا ستبذل لاحتواء مستويات الدين بما في ذلك إعادة هيكلة الشركات المثقلة بالديون والعمل على تقليص فائض الطاقة الإنتاجية.

كان بنك الشعب الصيني رفع الخميس الماضي، أسعار الفائدة قصيرة الأجل للمرة الثالثة في 3 أشهر، فيما يقول اقتصاديون إنه مسعى لكبح نزوح رءوس الأموال والإبقاء على العملة المحلية "اليوان" مستقرة بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة في ذلك الأسبوع.

وقال البنك المركزي الصيني إن قرار يوم الخميس لا يعتبر تشديدا شاملا للسياسة النقدية على غرار قرار نظيره الأمريكي، وأبقى البنك المركزي الصيني على سعر الإقراض القياسي دون تغيير منذ أكتوبر 2015، وتعهد البنك باحتواء مخاطر الديون والسوق العقارية في 2017 بعد سنوات من النمو القائم على الائتمان.

وأظهرت بيانات تسارع سوق العقارات الصينية في فبراير الماضي بعد تباطؤ لمدة 4 أشهر ماضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"