أخبار عاجلة
عمرعصر يودع بطولة الصين لتنس الطاولة مبكرا -
بالصور.. جولة لمحمد صلاح داخل ملعب أنفيلد -

انطلاق الدورة الثامنة للجنة المصرية اللبنانية.. غدًا

انطلاق الدورة الثامنة للجنة المصرية اللبنانية.. غدًا
انطلاق الدورة الثامنة للجنة المصرية اللبنانية.. غدًا
تبدأ اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية بالقاهرة، غدا الإثنين وتستمر حتى 23 مارس الجارى، وتترأس الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، يوم الأربعاء المقبل، الجانب المصرى في اللجنة، فيما يترأس رائد خورى، وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى، الجانب اللبنانى.

وتختتم اللجنة أعمالها يوم الخميس المقبل، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وسعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى.

وقالت الدكتورة سحر نصر: إن عقد اللجنة العليا يحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره اللبنانى العماد ميشال عون، كونها لم تعقد منذ سبع سنوات، وكان آخر موعد انعقدت فيه خلال عام 2010، مشيرة إلى حرص القيادة السياسية على نجاح اللجنة العليا بين البلدين.

وأوضحت الوزيرة، أنه من المنتظر أن تشهد أعمال اللجنة التوقيع على عدد من الوثائق الرسمية بين البلدين، في مجالات حماية المستهلك ودعم المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم، والتعاون في المجال الصناعي، والاشتراك في المعارض والأسواق الدولية وحماية الملكية الفكرية، والمجال البيطري والقوى العاملة والسياحة، وتمكين المرأة ومجال الشئون الاجتماعية والشباب وحماية البيئة، والثقافة والآثار والإدارة العامة والخدمة المدنية والرياضة.

وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني، خاصة على المستوى الاقتصادي، والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي في دول القارة الأفريقية، مشيرة إلى تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الملف الاستثمارى والسياحى والزراعي والثقافى والتجارة والصناعة علي رأس أولويات عمل اللجنة، موضحة أن اللجنة ستبحث أوجه التعاون في مجال زيادة الاستثمارات المشتركة بين مصر ولبنان، وفتح آفاق جديدة للاستثمار بين البلدين، في ظل ما تعمل عليه الحكومة في توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرة إلى الأهمية التي توليها مصر لتشجيع الاستثمار الخاص، وأهمية خلق مناخ إيجابى يقوم على تذليل كافة العقبات للمستثمرين.

وأشادت الوزيرة بالدور الحيوى والمهم الذي يقوم به رجال الأعمال في البلدين، وما يترتب عليه من أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المصرى- اللبنانى، مؤكدة أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة نشاطًا أوسع في سبيل النفاذ بالصادرات المصرية لأفريقيا، عن طريق مبادرة "مصر- لبنان إلى أفريقيا"، التي ستؤدى إلى إحداث طفرة في الاقتصاد العربى عن طريق تصدير المنتجات العربية إلى الدول الأفريقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك