أخبار عاجلة
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -
أمير مكة ونائبه يستقبلان مدير شرطة المنطقة -

«الجندي» يرأس اجتماع مجلس أمناء «العربي للتدريب» في عمان

«الجندي» يرأس اجتماع مجلس أمناء «العربي للتدريب» في عمان
«الجندي» يرأس اجتماع مجلس أمناء «العربي للتدريب» في عمان

يرأس اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اجتماعا لمجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية في الدورة الـ42 في العصمة الأردنية عمان.

ويعقد الاجتماع، الذي يهدف لتطوير الإحصاءات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة 2030، برعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

ومن المقرر حضور رؤساء الأجهزة الإحصائية من 15 دولة عربية، هي: «الأردن، وتونس، والسعودية، والسودان، وسوريا، والعراق، وسلطنة عمان، وفلسطين، وقطر، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، وموريتانيا»، بالإضافة إلى ممثلي منظمات دولية تربطهم بالمعهد علاقات تعاون في مجال الإحصاء الرسمي.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع عدة قضايا هامة، منها وضع خارطة طريق لدعم قدرات الدول الأعضاء خلال الفترة «2018-2019»، حسب احتياجات ومتطلبات تطوير الإحصاءات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة 2030، ومناقشة مشروع عالمي موحد للتعليم عن بعد بالتعاون مع الجامعة السويسرية المفتوحة (باعتبارها عضوا في المؤسسة الأوروبية للمدارس والجامعات الرائدة وفي المجلس الدولي للتعليم عن بعد)، وذلك للحصول علي شهادة الماجستير في الإحصاء الرسمي، كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة وإقرار خطة عمل المعهد للعام 2018.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التجارة: لن نسمح بالمتاجرة في الأراضي الصناعية.. وسحب 4700 قطعة لعدم الجدية
التالى وزير التموين: أخطاء جسيمة ارتكبت في إجراءات فتح البطاقات التموينية