أخبار عاجلة
سيد رجب ينتظر فيلم "جواب اعتقال" -
عمرو أديب ضيف شرف الحلقة الأخيرة من "زِووو" -
برشلونة يستقر على بديل هيكتور بيليرين -
الزمالك يستعيد محمد ابراهيم مجدداً -
برشلونة يضع خطة متكاملة للتعاقد مع ديمبيلى -

وزيرة التخطيط: نسعى لرفع كفاءة الإنفاق الاستثمارى وتحسين جودة التعليم

وزيرة التخطيط: نسعى لرفع كفاءة الإنفاق الاستثمارى وتحسين جودة التعليم
وزيرة التخطيط: نسعى لرفع كفاءة الإنفاق الاستثمارى وتحسين جودة التعليم

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة وكل من وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى والبحث العلمى لربط خطط الوزارات باستراتيجية التنمية المستدامة.

 

وأوضحت "السعيد"، أن الهدف الذى تسعى إليه وزارة التخطيط هو رفع كفاءة الإنفاق الاستثمارى العام، بما يؤدى إلى تحسين جودة العملية التعليمية.

 

وأضافت وزيرة التخطيط أن الخطة الاستثمارية تسعى إلى إحداث توازن فى توزيع الإنفاق الاستثمارى العام فى التعليم بما يؤدى الى تقليل الفجوات فى الطلب على التعليم بين المحافظات وبعضها البعض، وبين المراكز والقرى ومدن المحافظة الواحدة، بما يحقق التنمية المكانية.

 

وأشارت "السعيد" إلى أن توجه الدولة إلى زيادة الاستثمار فى التعليم لا حيدة عنه لأنه السبيل إلى تحقيق التنمية الشاملة التى صاغتها مصر فى رؤيتها الاستراتيجية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، مؤكدة أن التواصل المباشر مستمر بين وزارة التخطيط والتربية والتعليم والمجلس الاعلى للجامعات ووزارة التعليم والبحث العلمى لإقرار خطة الانفاق الاستثمارى العام الجديدة.

 

يذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى هى المنوط بها إعداد خطة الإنفاق الاستثمارى العام فى التعليم، وكذلك متابعة كفاءة الانفاق يما ينعكس على تحسين جودة الحياة العامة للمواطنين، وهو التوجه العام الذى تحرص عليه الدولة فى المرحلة الحالية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك