أخبار عاجلة
نمو الاقتصاد الكندي يفوق التوقعات - مايو -
«الوزاري العربي» يثمن جهود السعودية -
الأمن يضبط المتحرشين بفتاتي الرياض -
تعرف على أمبراطورية أغنى رجل فى العالم -

نفط عمان بـ 46.53 دولار .. وأسعار الخام تنخفض لأدنى مستوياتها مع اجتماع وزراء “أوبك” لبحث اتفاق خفض الإنتاج

نفط عمان بـ 46.53 دولار .. وأسعار الخام تنخفض لأدنى مستوياتها مع اجتماع وزراء “أوبك” لبحث اتفاق خفض الإنتاج
نفط عمان بـ 46.53 دولار .. وأسعار الخام تنخفض لأدنى مستوياتها مع اجتماع وزراء “أوبك” لبحث اتفاق خفض الإنتاج

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس 46.53 دولار.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضا قدره 1.70 دولار مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 48.23 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس المقبل بلغ 46 دولارا أميركيا و52 سنتا للبرميل، منخفضًا بمقدار 4 دولارات أميركية و3 سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.
وعلى صعيد متصل انخفضت أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في أسبوع أمس مع اجتماع وزراء من دول أوبك وخارجها لبحث اتفاق خفض إنتاج النفط لكن احتمالات إقدام المنظمة على تعميق التخفيضات قد تضاءلت.
وتراجع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة تسليم سبتمبر 18 سنتا إلى 47.88 دولار للبرميل. وكان السعر هبط 2.5% يوم الجمعة الماضي بعد توقع شركة استشارية ارتفاع إنتاج أوبك في يوليو.
ونزل الخام الأميركي في عقود سبتمبر 20 سنتا إلى 45.57 دولار للبرميل.
وقال ستيفن برينوك المحلل لدى بي.في.إم أويل أسوشيتس: جرى استبعاد تعميق تخفيضات الإنتاج لكن وضع سقف لإنتاج ليبيا ونيجيريا عضوي أوبك المعفيين من التخفيضات سيُطرح للنقاش.
وأضاف: الثقة في إعادة التوازن لسوق النفط تضعف يوما بعد يوم وكلما أسرع السعوديون في الإقرار بضرورة فعل المزيد عجلت الأسعار ببدء رحلتها على طريق التعافي.
يجتمع وزراء دول منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون من خارجها في مدينة سان بطرسبرج الروسية لمراجعة الأوضاع بالسوق والنظر في أي اقتراحات متعلقة باتفاقهم على خفض الإنتاج.
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إنه لن تجري مناقشة تعميق تخفيضات إنتاج النفط لكنه أضاف أن من المقرر مناقشة وضع قيود على إنتاج نيجيريا وليبيا.
كانت أوبك اتفقت مع منتجين مستقلين من بينهم روسيا على خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا بدءا من يناير 2017 وحتى نهاية مارس 2018.
وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن اتفاق الإنتاج ساهم في تصريف 350 مليون برميل من المعروض الزائد في السوق منذ مطلع العام.
وأكد وزير النفط الكويتي عصام المرزوق أن التزام أوبك بتخفيضات إنتاج النفط عند مستوى جيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “تكاتف عمان” تكشف عن مشروعين لانشاء معهدي تدريب قيد التنفيذ
التالى 6.1% ارتفاعا بإنتاج السلطنة من الأسماك خلال الربع الأول من 2017