وفد الغرفة يبحث مجالات التعاون في القطاع السياحي مع روسيا

وفد الغرفة يبحث مجالات التعاون في القطاع السياحي مع روسيا
وفد الغرفة يبحث مجالات التعاون في القطاع السياحي مع روسيا

موسكو ـ (الوطن):
يواصل وفد غرفة تجارة وصناعة عمان المتخصص بقطاع السياحة زيارته للعديد من المؤسسات ذات العلاقة بالقطاع في روسيا. حيث زار الوفد غرفة تجارة وصناعة روسيا الاتحادية حيث التقى بالكسندر بافلوفيتش عضو هيئة النشاط التجاري في مجال السياحة بغرفة روسيا ورئيس رابطة المساعدة السياحية، وخلال اللقاء تم بحث تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية في مجال السياحة بين البلدين، ومناقشة الإمكانيات السياحية التي يتمتع بها البلدان وإمكانية استغلالها بما يخدم القطاع، وكيفية الاستفادة من الخبرات الروسية في مجال تحسين القطاع السياحي بالسلطنة.
وقال علي بن سالم الحجري رئيس لجنة السياحة بالغرفة: نهدف من خلال هذا الوفد المتخصص لتعميق الاستفادة من تجارب هذه الدول وإفادة أصحاب الأعمال المشاركين من خلال لقائهم بنظرائهم من نفس القطاع كما نهدف كذلك للتعرف على أهم مقومات القطاع السياحي في روسيا والالتقاء مع الاتحادات والجهات الرسمية المعنية بتنظيم القطاع، والعمل على تسهيل فتح منافذ تجارية للسياح من جمهورية روسيا الاتحادية للسياحة في السلطنة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع شركات روسية متخصصة في المجال.
بدوره قال محمد بن محمود الزدجالي مدير عام خدمات المستثمرين وإدارة الجودة بوزارة السياحة عضو لجنة السياحة بالغرفة: من خلال هذه اللقاءات تم التوضيح للمسؤولين في هيئة السياحة بروسيا أن هناك تسهيلات جديدة تم اتخاذها، وفقد تم منح الفنادق ذات التصنيف النجمي ثلاث وأربع وخمس نجوم ميزة كفالة المجموعات السياحية كما هو الحال المعمول به للشركات السياحية ، تم كذلك دعوة اتحاد الارشاد السياحي بروسيا لزيارة السلطنة للالتقاء بالمرشدين السياحين العمانيين بهدف تبادل الخبرات والمعلومات حول اهمية الاتحاد وفوائده.
وأضاف: تم شرح عناصر الجذب السياحية التي تمتلكها السلطنة من مقومات بيئية وثقافية وإرث حضاري وتاريخي وبنية اساسية متينة، بالإضافة الى ما يتميز به الشعب العماني من كرم الضيافة. وقد تم دعوة رجال الأعمال الروس من خلال هيئة السياحة لزيارة السلطنة والتعرف عن قرب على فرص الاستثمار الواعدة في القطاع السياحي في السلطنة.
من جانبه قال مانويل لافونيان ممثل شركة عمران للتطوير السياحي، ومدير عام فندق كراون بلازا بصلالة: مشاركتنا في وفد غرفة تجارة وصناعة المتخصص في قطاع السياحي لبحث سبل التعاون بين البلدين في هذا المجال والاستفادة من الخبرات الروسية فيما من شأنه خدمة القطاع، لأن مثل هذا الزيارات والمتخصصة منها تسهم في بناء علاقات جيدة وتسهم في الاستفادة من تجارب هذه الدول في نفس القطاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار