أخبار عاجلة
عمرو طه يكتب: شكراً غادة السمان -
بالصور .. هوس النجوم بتربية الحيوانات -
احذر...ملامحك تدل علي ميولك الإجرامية الدفينة -
أسباب لقاء ليوناردو دى كابريو بدونالد ترامب -
مايك جاجر يرحب بطفله الثامن وهو فى ال 73 من عمره -
رانيا الخطيب شقيقة محمد فؤاد في "الضاهر" -
انطلاق فيلم الرعب والإثارة Incarnate -
يومان وينتهي محمد رمضان من "آخر ديك في مصر" -

«سعفان»: 50 مليون جنيه تعويضات المصانع المتعثرة.. ومصر تحتل المرتبة الثانية عالميا في خلق فرص الاستثمار

«سعفان»: 50 مليون جنيه تعويضات المصانع المتعثرة.. ومصر تحتل المرتبة الثانية عالميا في خلق فرص الاستثمار
«سعفان»: 50 مليون جنيه تعويضات المصانع المتعثرة.. ومصر تحتل المرتبة الثانية عالميا في خلق فرص الاستثمار
أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الوزارة صرفت 50 مليون جنيه تعويضات لعمال المصانع المتعثرة وقطاع السياحة، منها 18 مليون لـ19500عامل فى 186 منشأة سياحية متعثرة في محافظة جنوب سيناء.

وأوضح سعفان، خلال افتتاح ملتقى "السلامة وحماية البيئة والصحة المهنية" بشركة بترول بلاعيم بمدينة أبورديس جنوب سيناء، اليوم، أن هذه المبالغ تصرف شهرياً للعاملين المؤمن عليهم لحين خروج هذه القطاعات من حالة التعثر، موضحا أن مصر في المرتبة الثانية عالمياً بعد فيتنام في خلق فرص الاستثمار.

وأضاف سعفان، أن وزارة القوي العاملة توفر فرص عمل في مختلف القطاع، منها 900 فرصة في محافظتين الأسبوع الماضي، بالإضافة إلي توفير فرص عمل للمصريين في الدول العربية، مشيرا إلى أن القرارات الاقتصادية الأخيرة تأخرت أكثر من 40 عاما، وإن تمت في حينها لكان تأثيرها لا يتعدى أكثر من 1% علي المواطن، مؤكدا أنه بالرغم من صعوبتها ستأتي بثمارها خلال فترة وجيزة.

وشدد وزير القوي العاملة، أن الوزارة حريصة علي ترسيخ قواعد ومعايير السلامة المهنية في كل القطاعات، لافتا إلى أن عوامل السلامة سيكون لها الأولوية بجميع المؤسسات خلال المرحلة المقبلة، مشيدا بأن قطاع البترول من أكثر القطاعات التزاما بقواعد السلامة، كما نوه إلي أن السلامة المهنية لا تعني التأكد من وجود المعدات، كما أن ليس دور مفتش السلامة تحرير المخالفات فقط، ولكن يوقن أنه مسئول عن أرواح جميع العاملين بالمنشأة.

ومن جانبه أكد سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، اللواء محمود عيسي، أن جميع القطاعات بمحافظة جنوب سيناء صناعية وسياحية تعطى السلامة والصحة المهنية أولوية قصوي لها، موضحا أن قطاع التربية والتعليم بالمحافظة يعمل لتدريب طلاب المدارس علي أساليب السلامة المهنية.

يذكر أن الملتقي بدأ بالتنبيه علي الحضور بالالتزام بقواعد الأمن والسلامة وأهمها عدم التدخين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس