أخبار عاجلة
طقس المملكة اليوم الخميس -
ضبط 15 شخصًا بحوزتهم أسلحة نارية في الشرقية -
ضبط 3 طلاب بتهمة التحرش في دمياط -
الأسهم الأمريكية تستهل تداولاتها دون تغيير -
الإسكان: تخصيص 24 ألف شقة في 11 مدينة جديدة -
بورصة تونس تغلق على انخفاض -

مشروع جديد لتقديم خدمات البطاقات التموينية إلكترونيًا للحد من الزحام ومنع التلاعب

مشروع جديد لتقديم خدمات البطاقات التموينية إلكترونيًا للحد من الزحام ومنع التلاعب
مشروع جديد لتقديم خدمات البطاقات التموينية إلكترونيًا للحد من الزحام ومنع التلاعب

تقرر تنفيذ مشروع جديد لتقديم كافة خدمات البطاقات التموينية إلكترونيًا للمواطنين، مما يساعد على حل المشاكل التي تواجه المواطنين والحد من الزحام في مكاتب التموين علي مستوى الجمهورية، كما يساعد المشروع الجديد على حل المعوقات المتراكمة منذ سنوات في استخراج البطاقات الذكية بالإضافة إلى تقليل الوقت اللازم لاستخراج البطاقات الجديدة، وضبط منظومة دعم السلع التموينية والخبز لضمان وصولها إلى المستحقين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، مع ممثلي وزارة التخطيط والإصلاح الإداري وممثلي الشركة العالمية التي ستقوم بتنفيذ المشروع، ومعاوني الوزير ورؤساء قطاعات البطاقات التموينية والرقابة والتوزيع.

أكد وزير التموين أن المشروع فرصة كبيرة للمحافظة على الدعم الذي تخصصه الحكومة للسلع التموينية والخبز، خاصة بعد زيادته ليصل إلى 49 مليار جنيه، مشيرا إلى أن عملية التنقية التي تتم حاليا لبطاقات التموين لا تهدف إلى تقليل المستفيدين من الدعم وإنما توجيه الدعم للمستحقين، كما أنه يمكن زيادة قيمة الدعم المخصص للمستحقين من الأموال التي سيتم توفيرها من غير المستحقين.

وأضاف اللواء مصيلحي أن المشروع يتضمن إعداد موقع إلكتروني يمكن من خلاله تقديم كافة خدمات البطاقات التموينية للمواطنين بدلا من اللجوء إلى مكاتب التموين.. مشيرا إلى أن الموقع سيسمح للمواطنين باستخراج البطاقات التموينية إلكترونيًا، بالإضافة إلى خصم الأفراد غير المستحقين مثل الوفيات والمسافرين والأسماء المكررة والفصل الاجتماعي عن بطاقات الوالدين، واستخراج بطاقات بدل الفاقد أو التالف، وأيضا السماح بتحويل البطاقة من مكان لآخر حسب محل الإقامة من خلال التسجيل إلكترونيًا على الموقع.

وأوضح الوزير أن الموقع الجديد لن يوقف تعامل مكاتب التموين بالمحافظات مع المواطنين؛ لضمان استمرار الخدمات المقدمة للراغبين في التعامل مباشرة مع مكاتب التموين.

من جانبه، قال ممثل وزارة التخطيط إنه سيتم إطلاق مشروع بطاقة الأسرة الإلكتروني على 3 مراحل: الأولى يوم 17 يناير القادم، والثانية 22 فبراير، أما الثالثة ستكون في 27 أبريل، حتى يتم بدء تقديم كافة الخدمات للمواطنين الخاصة بالبطاقات التموينية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين للبدء في تسجيل كافة البيانات والخدمات، حيث سيتم من خلال الموقع تحديد المستندات المطلوبة لكل خدمة وتسجيل البيانات من المواطن، على أن يقوم المواطن بتسليم المستندات عند استلام البطاقة في مكتب التموين بعد الانتهاء منها، فضلا عن إبلاغ المواطن من خلال الموقع عن الإجراء الذي تم مع طلبه سواء بالقبول أو الرفض مع إبلاغه عن سبب الرفض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان