أخبار عاجلة
سواريز يقترب من تمديد عقده مع برشلونة -
خادم الحرمين وأمير الكويت يؤديان العرضة -
ريال مدريد يتربص بـ«كأس العالم» -

مسئول جزائري: نعمل على تجاوز كل معوقات التبادل التجاري مع السعودية

مسئول جزائري: نعمل على تجاوز كل معوقات التبادل التجاري مع السعودية
مسئول جزائري: نعمل على تجاوز كل معوقات التبادل التجاري مع السعودية

كشف رئيس مجلس الأعمال الجزائري السعودي عن الطرف الجزائري عز الدين عدول، عن نتائج الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال إلى المملكة السعودية، مؤكدًا أنه تمت خلالها الموافقة على تذليل كافة العقبات التي تعيق المبادلات التجارية بين البلدين.
وقال عدول - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إن رئيس الحكومة الجزائرية أعطى تطمينات بشأن تخفيض الضرائب الجمركية، بالإضافة إلى قرار الجانب السعودي باستثمار 10 مليارات دولار في الجزائر.
وأضاف أن اشكالات توسيع النشاط التجاري بين الجزائر والسعودية تتعلق أساسًا بمشكلة النقل، مؤكدًا أن الدورة الثامنة للمجلس الذي يرأسه، شهدت فصلاً في هذا الموضوع من خلال قرار إنشاء خط تجاري بحري يربط بين الجزائر وجدة في المستقبل القريب فضلاً عن الشحن الجوي للبضائع.
وأوضح أن القاعدة الاستثمارية 51-49 التي تعتمدها الجزائر تشكل هي الأخرى عائقًا كبيرًا بالنسبة للمستثمرين السعوديين في الجزائر، مؤكدًا أن الجانب السعودي مستعد للدخول في مشاريع استثمارية ضخمة في حال الوصول إلى اتفاق بهذا الخصوص.
وكشف عز الدين عدول عن حجم التبادل التجاري بين البلدين، قائلاً إنه لا يتعدى ستة ملايين دولار كصادرات جزائرية نحو السعودية و600 مليون دولار كواردات من السعودية نحو الجزائر ، مؤكدًا أنها لا تعكس أبدًا حجم وعمق العلاقات بين البلدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس