أخبار عاجلة
«استراحة» الهويدي تحتفي بإدارة الأهلي -
غدًا.. إيساف يحيي حفلًا بآداب عين شمس -
بالصور..عمرو سعد في أشهر استديوهات العالم -

أسهم اليابان تغلق على استقرار

أسهم اليابان تغلق على استقرار
أسهم اليابان تغلق على استقرار

أغلق المؤشر «نيكاي» القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم (الأربعاء)، من دون تغير يذكر، إذ فقدت موجة الصعود في الجلسة السابقة قوة الدفع مع تباطؤ وتيرة هبوط الين. وهبط المؤشر 0.1 في المئة إلى 19729.28 نقطة.

واتسمت التعاملات على الأسهم اليابانية بالتقلب في الآونة الأخيرة، إذ تضررت نتيجة تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، ما دعم الين إلا أنها تعافت في ما بعد نتيجة تصيد مستثمرين الأسهم الرخيصة مع انحسار التوترات.

وارتفع سهم «الخطوط الجوية اليابانية» 1.6 في المئة، بعدما رفعت «نومورا سيكيوريتيز» تصنيفه إلى «توصية بالشراء» من «محايد» وقالت، إنها «تتوقع تراجعاً أقل مما جاء في توقعات سابقة بفضل إيرادات قوية من الرحلات الداخلية وتحسن إيرادات الشحن».

ومع سعي إدارة ترامب إلى إعادة التفاوض في شأن اتفاق نافتا التجاري هذا الأسبوع، تراجع أداء أسهم شركات صناعة السيارات نتيجة الضبابية التي تحيط بمصير المكسيك، حيث توجد مصانع شركات سيارات يابانية.

ويهدف ترامب لخفض العجز التجاري المتنامي مع المكسيك وتشديد القواعد الخاصة ببلد منشأ السيارات وقطع الغيار. ونزل سهم «مازدا موتور» 0.3 في المئة، و«تويوتا» 1.3 في المئة، و«بريدجستون» لصناعة الإطارات 0.8 في المئة. وأغلق المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً مستقراً عند 1616 نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎