أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

بروفايل: «نيفين لطفى».. سيدة المهام المصرفية الصعبة

بروفايل: «نيفين لطفى».. سيدة المهام المصرفية الصعبة
بروفايل: «نيفين لطفى».. سيدة المهام المصرفية الصعبة

لم تكن تعلم أن بنك أبوظبى الإسلامى سيكون محطتها الأخيرة فى العمل المصرفى، ليس لاعتزالها العمل، ولكن لتعرضها لحادث قتل فى منزلها بأكتوبر أمس. الدكتورة نيفين لطفى كانت تشغل منصب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمصرف أبوظبى الإسلامى- مصر، بعد خبرة طويلة فى العمل المصرفى، تمتد إلى 30 عاما، تناوبت خلالها ممارسة الكثير من الأدوار فى العمل بمعظم فروع الأعمال المصرفية التى أثبتت تفوقا فيها، بعيدا عن البنوك الخاصة، حيث لم يكن لها سابقة أعمال فى الجهاز المصرفى الحكومى.

وحصلت نيفين لطفى التى أطلق عليها البعض لقب سيدة المهام الصعبة، بسبب قدرتها على إدارة الأعمال المصرفية- على بكالوريوس العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتحقت بمصرف أبوظبى الإسلامى- مصر، للعمل فيه بعد عملها فى بنك سيتى جروب التجارى لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ومقره لندن.

كان آخر منصب تتولاه فى سيتى جروب هو مدير العمليات، والعضو المنتدب، ورئيس الشؤون الائتمانية، وخلال عملها فى هذا المنصب، قامت بتحمل العديد من المسؤوليات والمهام الخاصة بالبنك التجارى فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويرجع تاريخ عملها فى القطاع المصرفى لعام 1976، حيث بدأت العمل فى سيتى جروب، فى مارس من عام 1976، وانضمت إلى البنك فى القاهرة كمحللة مالية.

ولم تقتصر خبرات نيفين لطفى على العمل المصرفى، ولكنها اكتسبت العديد من الخبرات، من خلال التعامل فى قطاع الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية، وتتمتع أيضًا بخبرة دولية مكتسبة من الولايات المتحدة وأوروبا والأسواق الناشئة فضلا عن تواجدها المثمر داخل منظمات الأعمال، وأيضا المنتديات والمؤتمرات والندوات المخصصة، حيث عرف عنها الجرأة فى إبداء آرائها، دون أى تحفظات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس