أخبار عاجلة
الصحافة الكولومبية: مفاوضات سعودية لرينالدو -
علاج العميد.. «النصر» -
السهلاوي: جماهيرنا ستقول كلمتها -
النصر يستعيد غائبيه -
المولد ورقة سييرا -
«سالم» ضوء لم يخفت -
8 في قائمة «أوبتا» يشعلون الكلاسيكو -
مركز الملك سلمان يوزع 900 سلة غذائية في مأرب -
140 ألف منشأة اشتركت في «دعم توطين المنشآت» -
ضبط شخصين بحوزتهما 63 كغم من الحشيش في عسير -
أمطار على منطقة الرياض -

«ملابس بالتقسيط».. مبادرة لإنعاش السوق ومواجهة الركود

«ملابس بالتقسيط».. مبادرة لإنعاش السوق ومواجهة الركود
«ملابس بالتقسيط».. مبادرة لإنعاش السوق ومواجهة الركود

دعا عدد من خبراء السوق واتحاد البنوك والبنك المركزى، والغرف التجارية والصناعية، وجهاز حماية المستهلك، التجار والبنوك والمنتجين إلى تنشيط وتوسيع أدوات وآليات البيع بالتقسيط، وخدمات ما بعد البيع «الصيانة»، كحل سحرى لمشكلات ارتفاع الأسعار وحالة الركود الحاد التى طالت السلع الاستهلاكية والمعمرة.

قال محمد عبدالسلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إن هناك مفاوضات مع البنوك على استخدام كروت ائتمان خاصة تصدرها البنوك فى عملية البيع بالتقسيط، دون تحميل المستهلك أى أعباء، موضحا أن الفكرة جاءت بعد الزيادة الكبيرة فى تكلفة الإنتاج والأسعار، خاصة مع ظهور ملابس موسم الشتاء بالأسواق والمحال وسط حالة من الركود فى حركة البيع، ما كان سببا فى التفكير لإيجاد وسيلة تخدم أطراف السوق.

وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «نتفاوض مع البنوك والشركات المتخصصة على التوسع فى إصدار البطاقات الإلكترونية المتخصصة فى المشتريات وعمليات التجزئة».

وقال أحمد الزعفرانى، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات، إن الفكرة قابلة للنجاح بشكل أكبر عبر الجمعيات التعاونية والفئوية والنقابات، لأن مثل هذه التنظيمات تمتلك أدوات وضمانات ذاتية للسداد، لكن الحديث عن بيع المحال والمتاجر الملابس للمواطنين بالتقسيط صعب التطبيق.

وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن التوسع فى هذا النشاط يتطلب من الشركات المنتجة والموردين والتجار زيادة الاهتمام بخدمات ما بعد البيع والصيانة، كما يتطلب أن يكون هناك دور أقوى لجهاز حماية المستهلك لضمان عدالة المعاملات التجارية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير البترول: نسعى لإلغاء دعم البنزين نهائياً
التالى الخطوط السعودية ترفع أداءها التشغيلي وتنقل 2,37 مليون مسافر خلال أكتوبر