أخبار عاجلة
تباين حول مستقبل البرازيلي ليما مع الملكي -
الغانم: أطراف معروفة تروج إشاعة حل المجلس -
كونتي يحن الى ايطاليا ويريد العودة اليها -
فرض حظر تجول في مدينة كركوك -
لقاء مرتقب الخميس بين اردوغان وبوتين -

أسواق الأسهم الخليجية والمصرية تواصل الهبوط

أسواق الأسهم الخليجية والمصرية تواصل الهبوط
أسواق الأسهم الخليجية والمصرية تواصل الهبوط

واصلت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط الهبوط اليوم (الثلثاء)، بفعل التوقعات الاقتصادية المتواضعة مع تأثر دبي سلباً في الخسارة الصادمة لشركة عقارية، بينما تراجعت البورصة المصرية للجلسة السادسة.

وانخفض سهم «الاتحاد العقارية» 4.3 في المئة إلى 0.82 درهم، بعدما تكبدت الشركة خسارة صافية في الربع الثاني من العام بلغت 2.29 بليون درهم (624 مليون دولار)، واستحوذ السهم على أكثر من ثلث حجم التداول في سوق دبي. وقالت الشركة إنها جنبت مخصصات كبيرة لتغطية أخطاء محاسبية سابقة.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.2 في المئة. وتلقى المؤشر دعماً من صعود سهم «إعمار» العقارية 0.1 في المئة. لكن سهم «ماركة»، التي تستثمر في المطاعم والتجزئة، هوى 5.1 في المئة إلى مستوى قياسي منخفض، بعدما سجلت الشركة خسارة عائدة للمساهمين في الربع الثاني بلغت 126 مليون درهم (34.3 مليون دولار)، مقابل خسارة قدرها 18.7 مليون درهم قبل عام.

وهبط سهم مجموعة «جي.إف.إتش» المالية 3.3 في المئة، لتبلغ خسائره على مدى يومين 12.9 في المئة. وقالت المجموعة إنها استكملت الاستحواذ على محافظ استثمارية للبنى التحتية في أفريقيا والشرق الأوسط تقدر بحوالى 1.2 بليون دولار من خلال عملية لزيادة رأس المال بقيمة 315 مليون دولار ليرتفع رأس المال الصادر والمدفوع إلى 975 مليون دولار، ما يؤدي بدوره إلى إضعاف حصص مساهمي الأقلية.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المئة على رغم صعود سهم «إشراق» العقارية، المتداول عند أدنى مستوياته هذا العام 1.2 في المئة في أنشط تداول له خلال خمسة أسابيع.

وتراجع المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.3 في المئة. وهبط سهم شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدجلف) 2.9 في المئة. وشهد السهم انخفاضاً حاداً هذا الأسبوع، بعدما أعلنت الشركة عن خسارة كبيرة في الربع الثاني. وهبط سهم «وفا للتأمين»، التي سجلت في وقت سابق هذا الشهر ربحاً فصلياً منخفضاً، 3.1 في المئة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.6 في المئة مع هبوط سهم «الخليج للمخازن» 1.7 في المئة. وتراجع سهم مجموعة استثمار القابضة 1.7 في المئة. وهوى السهم 13 في المئة عن سعر الطرح العام الأولي عند إدراجه أمس (الإثنين).

وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.3 في المئة إلى 13.102 نقطة.

وانخفض سهم «بايونيرز القابضة للخدمات المالية» 3.5 في المئة، بينما هبط سهم «أوراسكوم للاتصالات» و«الإعلام القيادي» 1.5 في المئة.

لكن سهم «المصرية للاتصالات» ارتفع 1.1 في المئة، بعدما حققت الشركة زيادة 22 في المئة على أساس سنوي في صافي الربح المجمع للربع الثاني ليصل إلى 1.27 بليون جنيه مصري (72 مليون دولار).

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية اليوم:

السعودية: انخفض المؤشر 0.3 في المئة إلى 7103 نقاط.

دبي: هبط المؤشر 0.2 في المئة إلى 3580 نقطة.

أبوظبي: تراجع المؤشر 0.2 في المئة إلى 4471 نقطة.

قطر: نزل المؤشر 0.6 في المئة إلى 9134 نقطة.

مصر: هبط المؤشر 0.3 في المئة إلى 13102 نقطة.

الكويت: انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 6844 نقطة.

البحرين: تراجع المؤشر 0.6 في المئة إلى 1312 نقطة.

سلطنة عمان: نزل المؤشر 0.8 في المئة إلى 4939 نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎