أخبار عاجلة
دار نون تصدر "أحبك أكثر" لعمرو المنوفى -

إحالة المتهمين في محاولة اغتيال عدلي منصور لـ"الجنايات"

إحالة المتهمين في محاولة اغتيال عدلي منصور لـ"الجنايات"
إحالة المتهمين في محاولة اغتيال عدلي منصور لـ"الجنايات"

كتب : بوابة القاهرة الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 06:56 م

المستشار عدلي منصور

كشفت مصادر قضائية مطلعة، أن التحقيقات فى قضية محاولة اغتيال رئيس الجمهورية السابق، ورئيس المحكمة الدستورية السابق المستشار عدلى منصور، والمتهم فيها أكثر من 30 شخصًا، قاربت على الانتهاء، وأن المتهمين سيحالون قريبًا إلى محكمة الجنايات.

وأضافت المصادر، أن تحريات الأمن الوطن فى القضية التى تحمل الرقم 695 لسنة 2015، قالت إن أحد المتهمين وهو طالب بكلية الهندسة رصد منزل منصور وطريق عودته من المحكمة إلى منزله تمهيدًا لاغتياله، وأن ضبط الخلية منع تنفيذ المخطط.

وأوضحت المصادر، أن تحريات الأجهزة الأمنية نسبت للمتهمين أنهم يعتنقون أفكارًا تعتمد على تكفير الحاكم وتوجب محاربته بدعوى أنه يعمل بقانون وضعى، كما يكفرون كل من يعمل بهذا القانون ويؤيدونه.

ولفتت المصادر، إلى أن المتهمين قالوا خلال التحقيقات، إن التنظيم يمتلك مخططا يعتمد على دفع البلاد للفوضى بشكل يجبر النظام على التخلى عن السلطة، مما سيمكن القوة التى تليه من الوصول للحكم وهى تنظيم «داعش» من وجهة نظرهم.

من جهة أخرى، تواصل نيابة أمن الدولة، تحقيقاتها فى 4 قضايا لمتهمين بالانضمام لتنظيم داعش، وأمرت النيابة، أمس، بتجديد حبس 6 متهمين فى القضية 513 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا، والتى ارتكب التنظيم المكون من 18 متهما، 15 واقعة من بينها الهجوم على ميكروباص كان بداخله أفراد إحدى دوريات قسم شرطة حلوان.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين نفذوا عملية اغتيال 4 أفراد من قوة كمين المنوات بالمنطقة السياحية بسقارة فى الجيزة، واغتيال العميد على فهمى رئيس وحدة مرور المنيب، والمجند المرافق له، وإشعال النيران فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى من قوة إدارة مرور الجيزة بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصرى بتاريخ 6 أبريل الماضى، فضلًا عن اغتيال المواطن، محمد فتحى على زعير، بدعوى تعاونه مع الأجهزة الأمنية.

ح.إ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه