أخبار عاجلة
بني سويف يتعاقد مع لاعب حرس الحدود موسمين -
لاعبا منتخب «السلة» يتعرضان لحادث مأساوي -
محمد صلاح يشارك لاعبي روما حفل عشاء توتي -
أول رد لكوليبالي بعد هروبه من الأهلي -

حيثيات المشدد 15 عاما للمتهمين بالهجوم على كمين شرطة الخليفة

حيثيات المشدد 15 عاما للمتهمين بالهجوم على كمين شرطة الخليفة
حيثيات المشدد 15 عاما للمتهمين بالهجوم على كمين شرطة الخليفة
أودعت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية حيثيات حكمها بمعاقبة محمد جمال، وجمال هاشم، وحسام يوسف وأحمد ياسر بالسجن المشدد ١٥ عاما، وبراءة ٦ آخرين، في اتهامهم بإطلاق النار على كمين شرطة بمنطقة الخليفة.

وجاء في حيثيات الحكم، أنه نشبت مشاجرة بين الأهالي والمتهمين؛ لمحاولة منعهم من ترويج المواد المخدرة، وتبليغ الأهالي قوات الأمن بالأمر، فاستأجر المتهمون سيارة، ووضعوا داخلها الأسلحة النارية، واستعدوا لمواجهة قوات الشرطة التي أعدت كمينا أمنيا لضبطهم، وأطلقوا أعيرة نارية بكثافة في الهواء للهروب.

وتابعت الحيثيات، أن تقرير الأدلة الجنائية، أثبت أن السلاح الناري الوارد للفحص، عبارة عن سلاح خرطوش محلي الصنع، بماسورة واحدة غير مششخنة، عيار 12 مم، غير صالحة للاستعمال لقصر إبرة ضرب النار، إلا أنه يحوي أجزاء رئيسية لسلاح ناري، وأن المقذوف الناري الوارد للفحص مشوه جزئيًا، ومكون من غلاف نحاسي له قلب من الرصاص، لا يحمل سوى 3 انطباعات لخطوط مششخنة، مما يشير لسبق إطلاق من سلاح ناري مششخن الماسورة.

وأضافت الحيثيات: أن المحكمة أصدرت حكمها بعد تيقنها من أدلة الاتهام وتقرير الطب الشرعي للمجني عليهم، والأسلحة النارية.

كانت النيابة العامة أحالت ١٠ متهمين للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتعدي على رجال الشرطة وترويعهم أثناء تأدية عملهم بمنطقة الخليفة.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم ٧٦٥٥ لسنة ٢٠١٤ أن المتهمين هاجموا قوات الشرطة بالأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة محمد سعد، سمير سيد، محسن السيد، من أفراد الشرطة بالكتف والرقبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى