أخبار عاجلة
أحمد الشيخ يتحدث عن عودته للنادي الأهلي -
كيف سخرت جماهير مصر من تعثر العرب بكأس الأمم؟ -
تعرف على قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم -
تأجيل حسم مصير معروف يوسف مع الزمالك -
«كاليخون» يصل السعودية لإتمام تعاقده مع الاتفاق -
الأهلي يرفض انتقال باسم علي لأهلي طرابلس -
«معروف» ووكيله في الزمالك لحسم التجديد -
أزمة الراتب تهدد انتقال «حمودي» إلى الأهلي -

خطة تأمين استثنائية للكنائس والأديرة فى احتفالات «الكريسماس»

خطة تأمين استثنائية للكنائس والأديرة فى احتفالات «الكريسماس»
خطة تأمين استثنائية للكنائس والأديرة فى احتفالات «الكريسماس»

- مصدر أمنى: 200 متر «حرم آمن» لدور العبادة.. وكاميرات مراقبة ودوريات أمنية ثابتة ومتحركة بالشوارع والميادين الرئيسية

اتخذت وزارة الداخلية «إجراءات استثنائية غير مسبوقة» لتأمين الكنائس والأديرة، باحتفالات أعياد عيد الميلاد، «الكريسماس» فى القاهرة والمحافظات، وفقا لمصدر أمنى، اليوم.


يأتى ذلك فيما عقد وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، اجتماعًا مع مساعديه للأمن الوطنى والأمن العام وقطاع الأمن المركزى والحماية المدنية ومدير أمن بالقاهرة والجيزة، مساء أمس، وشدد على تكثيف الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس والأديرة.


وتضمن الإجراءات وفق مصدر أمنى، تكليف خبراء المفرقعات بتمشيط محيط جميع الكنائس بشكل دورى، قبيل الاحتفالات برأس السنة الميلادية، فضلا عن تفعيل الكاميرات المثبتة على أسوار الكنائس، لرصد الحالة الأمنية وتعيين خدمات بحثية ونظامية مسلحة بمحيط الكنائس، بالإضافة إلى تخصيص حرم آمن لكل كنيسة يمتد إلى 200 متر، ويمنع نهائيا انتظار السيارات أو الدراجات البخارية داخله.


وشدد وزير الداخلية على توفير البوابات الإلكترونية الكاشفة للمعادن على مداخل الكنائس، وتعزيز التأمين على الطرق المؤدية إليها، وقيام المستويات القيادية بكل مديرية أمن بتفقد انتظام الخدمات الأمنية بمواقعها بشكل مفاجئ.


وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية، إن عملية تأمين الكنائس والأديرة هذا العام لها أهمية كبيرة على خليفة حادث تفجير الكنيسة «البطرسية»، مشيرا إلى أنها ستعتمد على تمشيط الشوارع ومحيط الكنائس بالكلاب البوليسية وأجهزة كشف المفرقعات، بالإضافة إلى رفع السيارات المركونة فى الشوارع الملاصقة للكنائس.


ولفت المصدر إلى أن خطة تأمين احتفالات أعياد الميلاد يتم إعدادها وتطويرها كل عام وتنفيذها على أكمل وجه بما يضمن تأمين جميع الكنائس، لافتا إلى أنه سيتم تعيين الخدمات السرية والنظامية، وتزويد بعض الشوارع ومحيط كمائن التأمين بكاميرات مراقبة بالتعاون مع الكنائس والأديرة.


وتابع: سيتم فحص كل من يشتبه فيهم، والقبض على أى عنصر خارج على القانون، وأشار إلى أنه سيتم أيضًا الدفع بدوريات أمنية ثابتة ومتحركة بالشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة والمحافظات.


وطالب المصدر المواطنين بضرورة التعاون مع أجهزة الأمن والإبلاغ الفورى عن أى حالة اشتباه لجسم غريب أو شخص يشتبه فيه للتعامل معه، مؤكدًا أن تعاون المواطنين فى الإبلاغ عن المشتبه بهم والأجسام الغريبة يساعد فى النجاحات الأمنية.


ورفعت الإدارة العامة للحماية المدنية برئاسة اللواء مجدى الشلقانى مساعد وزير الداخلية، درجة الاستعداد للقصوى والتأهب، وتسخير أكثر من 80 نقطة إطفاء فى القاهرة والجيزة للتحرك الفورى حال حدوث أى شىء، فضلا عن اصطفاف عدد من سيارات الإدارة بكامل طواقمها بمحيط الأدرة والكنائس.


ومن جانبه قال مساعد أول وزير الداخلية لشرطة البيئة والمسطحات اللواء صبرى الجمال، إن الإدارة جاهزة بكل قوامها لتأمين احتفالات الكريسماس، حال توجههم إلى التنزه على ضفاف نهر النيل.


وأضاف الجمال لـ«الشروق» أن ضباط وأفراد الإدارة سيتواجدون بالقرب من المحتفلين للحفاظ على أمن المجرى المائى على مدار 24 ساعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية