أخبار عاجلة
مباراة مصر وتوجو الودية -
المصري يُنهي أزمة سفر لاعبه إلى أوغندا -
صالون الأهرام الثقافي يحتفي بكتابات «هيكل» -

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام والمواد المخدرة ومروجيها، بالإضافة إلى القضايا التموينية والمخالفات المرورية.

ففي القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي يتكون من عاطلين تخصصا في الإتجار وتصنيع الأقراص والعقاقير المخدرة على عملائهم وبحوزتهما 200 كيلو جرام مواد تستخدم في تصنيع المخدرات، حيث تم ضبط "محمود أ. أ" عاطل سابق اتهامه في قضية جنح مخدرات وهارب من قضية جنايات شروع في قتل ومحكوم عليه غيابيا بـ3 سنوات، و"أحمد أ أ"، سابق اتهامه في جنح ابتزاز أموال وبحوزتهما 3050 قرصا مخدرا ومبلغ 3100 جنيه وكمية من مادة بيضاء اللون تزن 200 كيلو جرام تستخدم في تصنيع الأقراص والعقاقير المخدر المدرجة بجداول المخدرات.

كما تم ضبط عاطلين حاولا سرقة محل أعلاف ببنها وتعديا على مالكه وإصاباه بإصابات بالغة، حيث ورد بلاغ بإصابة "حاتم. م"، صاحب محل علافة برش خرطوش بالوجه والعين اليسرى والأنف وبسؤال شقيقه قرر أنه أثناء تواجد شقيقه بالمحل فوجئ بشخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية بإطلاق عيار ناري صوبه من فرد خرطوش كان بحوزتهما.

وتوصلت التحريات إلى أن مرتكبي الحادث "عيد ح أ" والسابق اتهامه في 3 قضايا سرقة بالإكراه – مخدرات و"اسلام ح. م"، عاطل وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهما.

وبمناقشتهما أقرا بارتكابهما الحادث؛ حيث اتفقا على سرقة المجني عليه حال تواجده بالمحل الخاص به كرها باستخدام السلاح الناري إلا أنه قاوم وحدث بينهم تشابك بالإيدي أصيب على أثره المجني عليه بطلق خرطوش في عينه اليسرى من المتهم الثاني وتم بإرشاد المتهم الثاني ضبط السلاح الناري المستخدم في الواقعة و الدراجة النارية المستخدمة في الواقعة.

وفى الدقهلية، أسفرت الحملة عن ضبط 7500 كيلو جرام من الملح الخشن المستخدم في صناعة الجبن غير مطابق للمواصفات وغير صالح للاستهلاك اللآدمى، كما تم تحرير عدد 15 محضر شهادة صحية و3 محاضر اشتراطات صحية، كما تمكنت الحملة من ضبط 30 كجم لحوم بتلو جاموسي مذبوحة خارج السلخانة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وفى السويس، أسفرت الحملة عن إزالة تعديات علي أراضي زراعية بقرية العمدة وأبو عارف بحي الجناين.

وفى شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 8 مخالفات متنوعة ما بين مخالفات ازالة إدارية فورية، مخالفات إعلانات، ومخالفات اشغالات أخرى تم رفعها.

كما تم ضبط 6 قضايا تموينية لعدم الاعلان عن التسعيرة ولعدم حمل شهادة صحية ولادارة منشأة بدون ترخيص، وفي مجال المرور تم تحرير 114 مخالفة مرورية متنوعة.

وأحيل أصحابها الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الداخلية»: إصابة «مسجل» أثناء محاولته سرقة محول كهربائي بأكتوبر
التالى «الداخلية»: مقتل 3 مسلحين وإصابة 3 آخرين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة