أخبار عاجلة
تامر أمين: أؤمن بأن «اللي معاه قرش يساوي قرش» -
مي كساب: الرضا سر الحياة -
عمرو خالد: شفاعة النبي للبشرية كلها -

مقتل مواطنة خلال مطاردة لـ8 إخوان

مقتل مواطنة خلال مطاردة لـ8 إخوان
مقتل مواطنة خلال مطاردة لـ8 إخوان

كتب : بوابة القاهرة الجمعة، 17 مارس 2017 05:45 م

الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية ضبط 8 مواطنين، قالت إنهم من جماعة الإخوان، وحاولوا الاشتباك مع القوات الأمنية في أثناء محاولتهم الهرب، ما أسفر عن مقتل مواطنة بالخطأ بمنطقة مدينة نصر. 

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، إن ذلك جاء في "إطار الجهود الأمنية لملاحقة عناصر وقيادات تنظيم الإخوان المتورطين في تنفيذ عمليات عدائية والتخطيط لها، خاصة التابعين لجبهة القيادي الإخواني المتوفى محمد محمد كمال (قائد الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية) التي تتبنى تقويض مؤسسات الدولة ونشر الفوضى والعنف". 

وأضافت في بيانها: "تمكنت الأجهزة من الوقوف على تحركات عدد من قيادات الجبهة المشار إليها من أعضاء اللجنة الإدارية العليا للتنظيم ومسئوليها بعدد من المحافظات والذين اتخذوا من مركز للدعاية والإعلان بمسمى «أدمير» بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة (خاص بعضو التنظيم الإخواني طارق محمد مدنى رضوان) غطاء لعقد لقاءاتهم التنظيمية للتخطيط لتحركاتهم المؤثمة قانونا". 

وتابع البيان: "نجحت أجهزة وزارة الداخلية، عقب استئذان النيابة العامة، من استهداف الوكر المشار إليه حال عقد تلك العناصر لقاء تنظيمياً لتدارس كيفية تصعيد الحراك المسلح فى الفترة القادمة وإعادة تشكيل جناحهم العسكرى ، وأمكن ضبط 8 عناصر أبرزهم القيادى أحمد عبد المنعم محمد عبد الغنى (حركى عاصم على) ، والباقين من مسئولى التنظيم وكوادرهم بمحافظات (القاهرة، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ والإسماعيلية)".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه "أثناء ضبط اثنين من المشاركين حاولوا الهرب بالقفز من إحدى الشرفات خلف العقار مطلقين أعيرة نارية للتغطية على هروبهما، مما نتج عنه وفاة المواطنة هدى أحمد محمد محمد، مواليد 2/9/1986، موظفة بإدارة مصر الجديدة التعليمية ومقيمة الزاوية الحمراء، متأثرة بإصابتها بطلق ناري بالرأس، وتمكنت القوات من ضبطهما". 

ض. م/س.س

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى