أخبار عاجلة
طنطا ينهى تحضيراته لمباراة النصر للتعدين -
إنبي يستعد للأهلي بدون راحة -
"مستقل وطن" يدين حادث تفجير كمين بالهرم -
"النور" يطالب بالاصطفاف ضد الإرهاب -
أسماء الشهداء والمصابين فى انفجار الهرم -
آخر ما كتبه "أحمد عز" شهيد تفجير كمين الهرم -
غدًا.. محاكمة "بديع" وآخرين بـ"فض اعتصام رابعة" -
الذهب يواصل الارتفاع .. وعيار 21 يسجل 593 جنيها -
10 تفجيرات تستهدف "شارع الهرم" خلال 3 سنوات -

إلغاء حبس جمال زهران في تهمة سب رئيس جامعة بني سويف

إلغاء حبس جمال زهران في تهمة سب رئيس جامعة بني سويف
إلغاء حبس جمال زهران في تهمة سب رئيس جامعة بني سويف
قضت الدائرة 19 محكمة جنايات شمال القاهرة، بقبول الاستئناف المقام من الدكتور جمال على زهران، رئيس قسم العلوم السياسية والإدارة العامة بكلية التجار بجامعة بورسعيد، وقضت بإلغاء حكم حبسه سنة، مع تأييد تغريمه 10 آلاف جنيه، من تهمة سب وقذف رئيس جامعة بنى سويف الدكتور أمين لطفي ونشر أخبار كاذبة.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو وعضوية المستشار علاء عبد الباقي العفيفي وناصر أحمد الجبالي، قد قضت بحبس الدكتور جمال على زهران رئيس قسم العلوم السياسية والإدارة العامة بكلية التجار بجامعة بورسعيد لمدة سنة وتغريمه 10 آلاف جنيه بتهمة سب رئيس جامعة بنى سويف الدكتور أمين لطفي.

وكان الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف أقام جنحة مباشرة (سب وقذف علنى) ضد الدكتور جمال زهران مطالبا بتطبيق قانون العقوبات.

وأوضح لطفى أن الدكتور جمال زهران قام بنشر عدد من المقالات في الصحف تتضمن عبارات وألفاظًا تشكل في مجموعها جرائم القذف والسب المؤثمة قانونا موجه بصفته موظفًا عامًا (رئيس جامعة بنى سويف) فهي من جنح النشر الواقعة على الموظفين العموميين وتوافر صلة السببية بين الجريمة وصفة المجني عليه وبمناسبتها والجرائم التي ترتكب بواسطة الصحف وغيرها عن طريق النشر جنحة مباشرة يتم الادعاء فيها أمام محكمة الجنايات.

وأكد أن زهران ارتكب جرائم السب والقذف العلني في حقه بسبب وظيفته بطريق النشر في الصحف بعبارات لو صحت في حق المدعي لأوجبت عقابه واحتقاره إلى أهله ووطنه وحق المدعي بالحق المدني بالرجوع على المدعي عليه بالتعويض المناسب عن الأضرار المادية والأدبية والقانونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه