أخبار عاجلة
بالصور.. وفاة مصري دهسا في السعودية -
بسبب السياسة.. إحالة قاضيين للتأديب -
تعيين لواءات بالجيش قيادات لوزارة الصحة ! -

هدوء حذر في شبرا الخيمة بعد وفاة 3 أطفال بـ«العدوى الغامضة»

هدوء حذر في شبرا الخيمة بعد وفاة 3 أطفال بـ«العدوى الغامضة»
هدوء حذر في شبرا الخيمة بعد وفاة 3 أطفال بـ«العدوى الغامضة»

• جيران الضحايا: معلبات مجهولة المصدر السبب
• وكيل وزارة الصحة: الواقعة منذ يناير الماضي.. والحالة الأخيرة توفيت الجمعة الماضي
• الوزير شكل لجانا متخصصة لمعرفة سبب الوفاة.. وسُحبت عينات من المصابين مرة ثانية

سادت حالة من الهدوء الحذر بين المواطنين والأهالى فى منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية عقب وفاة 3 أطفال وإصابة 8 آخرين من أسرتين تربطهما صلة قرابة ومقيمين فى منزلين مستقلين بجوار مسجد أبو الهنا، إثر إصابتهم بعدوى غامضة تمثلت أعراضها فى قىء مفاجئ وإسهال شديد وألم بالبطن، وزادت شدة الأعراض فى بعض الحالات وخصوصا بين الأطفال وكبار السن حيث قامت أجهزة المحافظة والصحة بمسح المنطقة وسحب عينات.

وأشار أحد جيران المنزل، اليوم، الذى حدثت فيه الوفاة إلى أن المنزل ملك «نادية. ا» موظفة فى شركة غاز اشترت علب تونة ولحوم مصنعة كان بها بعض البكتيريا تسببت فى حالة تسمم لطفلتها «جانا» توفيت على إثرها بعدها فوجئوا بوفاة 2 أطفال أقاربهم.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور حمدى الطباخ استقرار الأوضاع الصحية بالمنطقة وعدم ظهور أى حالات اشتباه بالتسمم أو إصابة بالحمى الوبائية ولم تستقبل المستشفيات على مستوى المحافظة أى حالات، مشيرا إلى أن الأمور مستقرة فى منطقة مسجد أبو الهنا.

وأوضح الطباخ أن الواقعة كانت من شهر يناير الماضى لـ3 أطفال أولاد أصيبوا بقىء وإسهال وارتفاع فى درجة الحرارة ونقلوا لمستشفى الحميات بالعباسة وتوفى اثنين منهم وآخر حالة توفيت جمعة الأسبوع الفائت، مشيرا إلى أن وزارة الصحة أرسلت لجانا متخصصة بالاشتراك مع المديرية لأخذ عينات من المياه ومن الأكل لمعرفة سبب الوفاة.

وتابع الطباخ أنه حتى الآن يشتبه أن يكون سبب الوفاة تسمم فى الدم ولكن نتائج التحاليل لم تصل حتى الآن لجديد، مناشدا المواطنين بعدم الذعر والتأنى حتى تنتهى نتائج التحاليل لمعرفة سبب وفاة الأطفال.

وتابع: «قطاع الطب الوقائى بالوزارة سيسحب عينات أخرى من المصابين والمخالطين للعائلتين وأخذ عينات من الدم والبول والبراز والشعر، وفحص المبيدات الحشرية الموجودة بالمنزل مرة ثانية والمعادن الثقيلة مثل الحديد والزرنيخ والزئبق والرصاص والنحاس، فضلا عن سحب عينات من منزل أول شخص أصيب فى العائلة بالعدوى بناء على توصيات اللجنة التى شكلها وزير الصحة المكونة من أساتذة طب وقائى ووبائيات لتحديد أسباب ما حدث لهم».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة ضابط وخطيبته قبل زفافهما بأسبوع في حادث بدائري السلام
التالى سقوط تشكيل عصابي لسرقة المشغولات الذهبية بالقطامية