أخبار عاجلة
عاجل.. تفاصيل انفجار كفر الشيخ -
الفيوم تستعد لاستقبال شهيدي الهرم -
السعودية تدين "تفجير الهرم" بالجيزة -
أندية يتمنى "بالوتيلى" اللعب لها مستقبلاً -
أحمد توفيق يعود للمشاركة فى تدريبات الزمالك -
مصر القديمة بعيون يونانية بالأعلى للثقافة -
مورينيو يشتكى من اللاعبين: لا يستمعوا لي -
تنمية مهارات محبى الإعلام بالأعلى الثقافة -

أمن الدولة تستدعي «بشر» للتحقيق في التخابر مع جهات أجنبية

أمن الدولة تستدعي «بشر» للتحقيق في التخابر مع جهات أجنبية
أمن الدولة تستدعي «بشر» للتحقيق في التخابر مع جهات أجنبية
تباشر نيابة أمن الدولة العليا، غدا الثلاثاء، تحقيقاتها مع القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية الدكتور محمد على بشر، وزير التنمية المحلية في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، على خلفية اتهامه بالتحريض على العنف والتخابر مع جهات أجنبية.

من جانبه، أكد مصدر قضائي أنه من المقرر أن تصدر نيابة أمن الدولة العليا قرارا بإحالة بشر إلى المحاكمة الجنائية العاجلة خلال ساعات، قبل أن يتم الانتهاء القانونى لمدة حبسه الاحتياطي التي لم تتجاوز حتى الآن العامين.

وكان المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، سبق وأصدر أمرا بضبط وإحضار محمد على بشر، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات من اشتراكه في ارتكاب جرائم التحريض على العنف والإرهاب ومناهضة الدولة باستخدام العنف المسلح.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى محمد على بشر عددا من الاتهامات، في مقدمتها الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها، والتخابر مع الولايات المتحدة ودولة النرويج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبس رئيس مجلس مدينة المنيا سنة وعزله من منصبه