أخبار عاجلة
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا -

25 مارس محاكمة ميكانيكي وآخرين في خطف طفل سوري بـ«6 أكتوبر»

25 مارس محاكمة ميكانيكي وآخرين في خطف طفل سوري بـ«6 أكتوبر»
25 مارس محاكمة ميكانيكي وآخرين في خطف طفل سوري بـ«6 أكتوبر»

حددت محكمة الاستئناف جلسة 25 مارس المقبل كأولى جلسات محاكمة ميكانيكي وآخرين لاتهامهم بخطف طفل سوري، ومساومة ذويه على فدية بمدينة السادس من أكتوبر.

وكشفت تحقيقات النيابة في واقعة خطف طفل سوري على يد ميكانيكي، و4 آخرين بمنطقة السادس من أكتوبر بالإكراه، أن المتهم الأول يعمل ميكانيكي، بجوار أحد الكافيهات الشهيرة بمدينة السادس من أكتوبر.

وذكرت التحقيقات مع المتهم أنه أثناء عمله شاهد تردد مجموعة من اللاجئين السوريين على الكافيه للعب القمار على مبالغ باهظة، مشيرًا إلى أنه كان يمر بأزمة مالية فطمع في أن يستولي على أموال هؤلاء السوريين.

واستكمل المتهم اعترافه أمام النيابة قائلا: «اختمرت الخطة في ذهني وعرضتها على 4 من أقاربي شجعوني عليها، وقمنا بمراقبة السوريين لأكثر من أسبوع»، مشيرًا إلى أن القدر تدخل للحيلولة دون مساعدتهم على نجاح الخطة.

وأوضح المتهم خلال التحقيقات معه أنهم قرروا استغلال لهو الطفل بجانب ذويه أثناء جلوسهم بأحد الكافيهات، واقتادوه عنوة إلى سيارتهم، مؤكدًا أن دوره كان اقتياد الطفل إلى السيارة.

وأثبتت تحريات المباحث عن طريق تتبع الهاتف المحمول الذي يتواصل عن طريقه المتهمون مع ذوي الطفل اعتراف المتهم الأول بمكان احتجاز الطفل وخطته كاملة، وتم إلقاء القبض على ثلاثة من المتهمين، وتحرر محضر لإثبات الواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات، وأصدرت قرارًا برئاسة المحامي العام المستشار أحمد الأبرق بإحالة المتهمين للمحاكمة العاجلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا