أخبار عاجلة

اليوم.. دعوى وقف إعلانات "الدندو"

اليوم.. دعوى وقف إعلانات "الدندو"
اليوم.. دعوى وقف إعلانات "الدندو"

تنظر اليوم هيئة المفوضين الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، دعوى وقف إعلانات شركة جهينة التي يظهر أو يستخدم فيها الأطفال والمعروف باسم "الدندو" .

أقام الدعوى التي حملت رقم ٥٩٨٨٢ لسنة ٧٠ قضائية، الدكتور سمير صبري المحامي، واختصمت كلا من رئيس مجلس الوزراء وجهاز حماية المستهلك .

وقالت الدعوى إن هناك حالة من التنطع اللا أخلاقي والسخافة والبذاءة تمثلت في إعلان عن منتجات شركة جهينة والذى ضرب بكل القيم والأخلاق بل امتداد في سخافته إلى الضرب بعرض الحائط بأبسط قواعد وأسس حقوق الطفل سواء من الناحية الصحية أو الأخلاقية التي تقوم وترتكز عليها قيمنا المصرية الأصيلة والعريقة في نفوس أبنائنا من الأطفال أو الشباب والتى نحن فى سبيل الوصول إلى تحقيق مكاسب مالية.

وأضافت الدعوى أن الإعلان فيه الإسفاف والتدنى واستغلال الأطفال فى مرحلة الطفولة المبكرة بخلاف احتواء هذا الإعلان على حوار غير مناسب أخلاقيا ولا اجتماعيا، فضلا عن أن محتوى الإعلان يشجع على التحرش فى الوقت الذى يتعين فيه على مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى مواجهة هذه الظاهرة بزيادة الوعى لدى الشباب والأطفال وتكمن الخطورة الاجتماعية، فى تأثير هذه الإعلانات فى لفت انتباه الأطفال، ورغبتهم فى المحاكاة والتقليد، لما يشاهدونه من أقرانهم، ما يعرض أخلاق الأطفال للخطر بما يخالف قانون الطفل المصرى رقم 126 لسنة 2008.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم... دعوى إلغاء قرارات رفع الدعم عن السلع الرئيسية الخاصة بالكهرباء والطاقة والمياه
التالى اليوم.. نظر دعوى عرض اتفاقية "تيران وصنافير" على قسمي الفتوى والتشريع